وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون يمارسون بلطجة بحق اهالي بيتللو غرب رام الله

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 14:04 )
رام الله - معا - اتهم مواطنون ومسؤولون في قرية بيتللو غرب رام الله، المستوطنين بحرق سيارة حديثة تعود لاحد سكان القرية بعد ان تسللو في جنح الظلام الى القرية وقاموا بأعمال تخريبية بهدف ارهاب المواطنين.

حيث اكد مدير بلدية الاتحاد، محمد رضوان لـ"معا"، ان عددا من المستوطنين تسللوا للقرية عند الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم وقاموا باحراق سيارة المواطن هاني صالح بزار ما ادى الى خروج المواطنين من منازلهم وملاحقتهم لهؤلاء المستوطنين الذين فروا الى داخل مستوطنة نحائيل المقامة على اراضي القرية.

واضاف رضوان ان هذه الاعتداءات ليست المرة الاولى التي ينفذها المستوطنون المتطرفون في القرية بل انهم قاموا بممارسات استفزازية منها كتابة شعارات على جدران المنازل وسيارات تعود لمواطنين في القرية تسي للاسلام والرسول عليه الصلاة والسلام اضافة الى تكسير وتحطيم نوافذ في منازل المواطنين.

واضاف ان هجمات المستوطنين تتركز في منطقة "الظهور" التي تضم قرابة 1000 مواطن من ابناء القرية حيث يوجد في ذلك الحي منطقة محاذية للمستوطنة وتضم 15 الى 20 منزلا وتكون هي الاكثر عرضة لهجمات المستوطنين الذين يدخلوا القرية في ساعات الليل ويستخدمون الخيول والبغال والحمير ويحملوا اسلحة بيضاء واسلحة نارية الى حد انهم يفرضون حالة شبيه بمنع التجول على ذلك الحي، موضحا ان هذه البلطجة التي يمارسها المستوطنون تسعى الى استفزاز المواطنين والاعتداء عليهم وعلى املاكهم.

ويصل عدد سكان قرية بيتللو الى نحو 4500 مواطن وهي من القرية المشاركة في بلدية الاتحاد التي تضم عدد من القرى المحيطة التي يصل عدد سكانا الى 10 الاف مواطن تقريبا.