وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنشطة برنامج التأهيل المجتمعي في جنين

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 16:35 )
جنين – معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي في الإغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع بلدية طمون والإتحاد العام للمعاقين في طوباس ورشة عمل تثقيفية حول قانون حقوق الأشخاص المعاقين وأهمية تطبيقه.

حيث أكد سائد أبو عرة من الاتحاد العام للمعاقين في طوباس أن الإتحاد بالتعاون مع جميع المؤسسات يسعى إلى تطبيق قانون حقوق الأشخاص المعاقين بكافة بنوده ولوائحه .

كما أكد أنور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي على أهمية دمج الأشخاص المعاقين في كافة مرافق الحياة وأهمية التنسيق والتعاون مع جميع المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل من أجل توحيد الجهود وعدم الإزدواجية في تقديم الخدمات .

وقال تركمان أننا نعمل جاهدين وبالتعاون والتنسيق مع الإتحاد العام للمعاقين والهيئة المستقلة لحقوق المواطن على إثارة القضايا التي تخص الأشخاص المعاقين وايصالها إلى صناع القرار والعمل على حلها .

كما وتم في بلدة عرابة تنفيذ ورشة عمل بالتعاون والتنسيق مع جمعية الشبان المسيحية ، وكان عدد الحضور في هذه الورشة أكثر من 30 شخص من المعاقين وأهاليهم ، تم خلال هذه الورشة تعريف الأشخاص المعاقين وأهاليهم ببنود القانون وأهمية تطبيقه كما قدمت جمعية الشبان المسيحية شرحاً حول الخدمات التي نقدمها للإعاقة الحركية .

أما في بلدة سيلة الحارثية وبالتعاون والتنسيق مع الهيئة المستقلة لحقوق المواطن فقد تم تنفيذ ورشة عمل حول قانون حقوق الأشخاص المعاقين في مركز الإرادة لذوي الاحتياجات الخاصة ، حضرها أكثر من 40 شخص من المعاقين وأهليهم ، تم خلال هذه الورشة تقديم شرح تفصيلي وموضح من قبل الهيئة المستقلة لحقوق المواطن حول قانون حقوق الأشخاص المعاقين.

حيث أكد المحامي محمد الكمنجي منسق الهيئة المستقلة لحقوق المواطن في جنين على أهمية التعاون والتنسيق مع برنامج التأهيل المجتمعي وجميع المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة والتأهيل من أجل تطبيق قانون حقوق الأشخاص المعاقين بكافة بنوده ولوائحه التنفيذية .