وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي القنصل البريطاني العام والسفير المغربي

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 19:34 )
رام الله- معا- استقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش القنصل البريطاني العام في مدينة القدس فنسنت فين معربا عن شكره لجهوده في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين ومد جسور الصداقة بين الشعبين.

وقدم الهباش شرحا موجزاً عن الإنتهاكات الإسرائيلية في القدس الشريف وباقي الأراضي الفلسطينية مؤكدا أن القدس بحاجة إلى وقفة ليس من الناحية السياسية فقط بل والعملية وأن الشعب الفلسطيني يريد السلام ويتطلع إلى تحقيق السلام القائم على أسس ومبادئ واضحة من العدل والإنصاف واحترام الحق في تقرير المصير وتلبية طموحات وأمال الشعب الفلسطيني في التحرر والإستقلال وإقامة الدولة الحرة وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد الهباش أن الفلسطينين يؤمنون بالتعايش الديني والمحبة والتسامح بين الناس من أجل تحقيق السلام والعدالة وأن الخلاف بين الفلسطينيين والإسرائيليين ليس خلافا دينيا بل هو خلاف سببه الإحتلال والإستيطان للأراضي الفلسطينية وانه لن يتحقق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط الا بإنهاء الإحتلال ووقف الإستيطان وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأشاد القنصل البريطاني العام بالإنجازات التي تحققها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال عملها الدؤوب في نشر التعليم الديني ومساعدة الفقراء والمحتاجين مشدداً على مدى متانة العلاقة ما بين الشعب البريطاني والفلسطيني.

ومن جهة أخرى التقى الهباش سفير المملكة المغربية محمد الحمزاوي، حيث بين أن زيارته الى الملكة المغربية أدت الى توثيق أواصر التعاون الإسلامي بين البلدين وتوسيع مجالاته وتوحيد المواقف واستراتيجيات العمل في كل ما يتعلق بالقضايا الإسلامية بالاضافة الى تفعيل أسس التعاون الثنائي وتعزيزه بشكل أكبر.

وأشاد الهباش بدور المملكة المغربية بدعم المدينة المقدسة ومساندة أهلها وتعزيز صمود القدس وما تواجهه من تحديات واعتداءات إسرائيلية متواصلة، وذلك من خلال المواقف المشرفة للعاهل المغربي محمد السادس رئيس لجنة القدس.

من جانبه أكد السفير المغربي دعم بلاده المتواصل للفلسطينين وللمدينة المقدسة، معتبراً أن القضية الفلسطينية من الأجندات الأساسية للعاهل المغربي محمد السادس، ورفضه الدائم لكل الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي، كما أبدى استعداده تقديم كل يمكنه إلى وزارة الأوقاف الفلسطينية ودعم البرامج التي تقوم يتنفيذها.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد للمحافظات الشمالية حسام أبو الرب والمحامي لؤي عمر ووئام الشلعوط مدير مكتب الوزير.