وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-الاتحاد العام للهيئات الشبابية يعقد ندوة بعنوان "مسؤول تحت المجهر"

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 03/03/2011 الساعة: 19:35 )
غزة- معا- عقد الاتحاد العام للهيئات الشبابية في غزة اليوم الخميس ندوة سياسية تحت عنوان "مسؤول تحت المجهر"، بمشاركة الناطق باسم حركة حماس الدكتور سامي ابو زهري ويسرى درويش عضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي فدا وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات الشبابية الفلسطينية ولفيف من الشباب.

وقال الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حماس "نحن في حركة حماس نبارك تحرك الاتحاد لحماية الثوابت وإنهاء الانقسام والدفع باتجاه المصالحة الفلسطينية، ونحن لا نخشى هذه التوجهات الشبابية، لأننا جئنا من ارادة الشعب ومن خلال صندوق الاقتراع".

وحذر أبو زهري من استغلال هذه المبادرات الشبابية لتحقيق أهداف سياسية وكسب نقاط على حسابها، داعيا الشباب إلى الحرص على حماية صفوفهم من مما سماه بمحاولات "التصيد والتسلق" لحراكهم.

كما جدد حرص حركته على إتمام المصالحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن حماس أعدت مبادرة لهذا الشأن، مبيناً أن المبادرة لا تتضمن اشتراطات أو ضغوط على أي طرف.

من ناحيته، بيّن درويش أن هيئة العمل الوطني والذي تشارك فيه فدا دعت الجميع للمساهمة في إنهاء الانقسام بين شطري الوطن، مشيراً إلى أن التعددية السياسية هي الإطار الصريح والدعوة الواضحة لإعطاء الفصائل الحق في خدمة الشعب الفلسطيني.

وأضاف "إن إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية هي مطلب حقيقي لكل الفصائل الوطنية وإن الثورات العربية استمدت طاقتها من الثورة الفلسطينية منذ انطلاقها "، مبيناً أن هيئة العمل الوطني ستحرص خلال الفترة المقبلة على دعم التوجهات الشبابية الهادفة لتحقيق الوحدة الوطنية.

من جهته أكد رئيس اللجنة الشبابية للوحدة الوطنية نائل المقادمة على أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تقوم بها اللجنة لخلق مساحة حوار بين المسؤولين والشباب للخروج بصيغة موحدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني ودعم جهود المصالحة الوطنية.

ويشار إلى أن الاتحاد العام للهيئات الشبابية وبالتنسيق مع عدد من المؤسسات الشبابية وبالتوافق مع الأطر الطلابية أطلقوا اللجنة الشبابية للوحدة الوطنية لتعزيز اللحمة الفلسطينية.