وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فلسطنة" شؤون المفاوضات بعد انهاء عقود الاجانب ورفض تمويل "ادم سميث"

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 15:28 )
بيت لحم-تقرير خاص معا- تجري في اروقة القرار في السلطة الفلسطينية مشاورات لجهة اعادة هيكلة دائرة شؤون المفاوضات لا سيما وحدة دعم المفاوضات التي كانت تديرها وتمولها الشركة البريطانية للابحاث "ادم سميث".

وقال الدكتور نبيل شعث, للزميل بسام ابو عيد, ان دائرة شؤون المفاوضات ستبقى كما هي لانها ارشيف مهم لا يمكن حله لكن وحدة دعم المفاوضات سيعاد ترميميها لتكون مؤسسة فلسطينية ممولها فلسطيني ".

واشار عضو مركزية فتح الى ان الشركة البريطانية المذكورة والممولة من قبل الحكومة البريطانية كانت تمول وحدة دعم المفاوضات للمساعدة في عمل دراسات, وهي الان في حكم المنتهية وهناك موظفون انتهت عقودهم اواخر الشهر المنصرم".

وقال": تم اعادة النظر في عمل الشركة وتم طردها واعادة النظر في الموجودين

واوضح القيادي في حركة فتح ان المفاوضات متوقفة الان ولن تعود قبل شهر سبتمبر المقبل , وفي حال عادت المفاوضات لدينا وفد مفاوض .

لكن المفاوضات والكلام لشعث لن تعود قبل سبتمر المقبل , وقال": اراهن على الضغط الدولي على نتنياهو لجهة وقف الاستيطان والاعتراف بحدود 67 كحدود للدولة الفلسطينية".

من جهته قال حنا عميره عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لمعا ان هناك نحو 25 موظفا من جنسيات اجنبية يعملون في وحدة دعم دائرة شؤون المفاوضات انتهت عقودهم اوخر الشهر الماضي.

وقال": ليس هناك قرار بحل دائرة شؤون المفاضات بل اعادة هيكلة وحدة دعم المفاوضات واعادة بنائها على اسس فلسطينية بحتة ".