وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"يلا ننهي الاحتلال" حملة على "الفيسبوك " تخرج من جيوب الناس!

نشر بتاريخ: 03/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 01:43 )
بيت لحم- معا- شرعت مجموعة من الشباب الفلسطيني المستقل بمبادرة شبابية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بعنوان "يلا ننهي الاحتلال" منذ اسبوع، داعين للخروج باعتصام طويل الامد حتى انتهاء الاحتلال.

واشار الشباب ان الهدف من هذه الحملة هو حصد اكبر عدد ممكن من الشباب الفلسطيني في الضفة وغزة لانهاء الاحتلال والذي بدوره سوف ينهي الانقسام.

واشار الشباب ان هناك عدة نشاطات وفعاليات سيقومون بها، وستبدأ اولى نشاطتهم يوم السبت القادم، وهي عبارة عن الكتابة على الاوراق النقدية،حيث سيتم كتابة عبارة free palestine".

ويشار بان حملة "الكتابة على الورق النقدي"، ستنقسم لـ 5 مراحل، المرحلة الأولى: يتوزع بها مجموعات الشباب على الوزارات بحيث يدخلو كل وزارة يلتقوا بمجموعة من الموظفين ويشرحولهم فكرة المشروع، ويطلبون من الموظفين الكتابة امامهم على العملة الورقية، حيث ان المرحلة الاولى تبدأ من رام الله في اليوم الاول وفي اليوم الثاني والثالث والرابع لبقية المحافظات.

اما المرحلة الثانية، فسيتم توزيع مجموعات الشباب في الجامعات وبنفس طريقة العمل، اما المرحلة الثالثة فستكون في الشارع لمعرفة ما اذا انتشرت الفكرة وتم تحقيق اي مستوى من النجاح في المراحل السابقة ويتم خلالها ايقاف مواطنين بشكل عشوائي والطلب منهم ان يبحثوا ما اذا كان في جيبوهم عملة مكتوب عليها ام لا ، ان لم يكن يطلب منهم الكتابة مباشرة.

وفيما يتعلق بالمرحلة الرابعة فسيتم التوجه الى مواقف الباصات والتاكسيات والطلب من السائقين الكتابة على العملة التي بحوزتهم.

والمرحلة الخامسة الاخيرة سيتم التوجه الى المتاجر في مراكز المدن، مع التنسيق في المرحلتين الرابعة والخامسة مع نقابة السائقين والغرف التجارية

والجدير بالذكر ان الحملة بدأت منذ اسبوع، حيث ضمت حتى الان 11858 عضو في الصفحة الخاصة بالحملة تحت عنوان "يلا ننهي الاحتلال".