وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطوباسي يلتقي وفدا شبابيا

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 00:26 )
طوباس - معا - التقى د. مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية في مكتبه اليوم بوفد من نادي طمون الرياضي وبحث معه واقع الشباب والمؤسسات الشبابية في المحافظة .

واكد المحافظ طوباسي امام الوفد الشبابي الذي ترأسه سمير بشارات رئيس نادي طمون الرياضي على اهمية فئة الشباب لما تشكله من قطاع واسع في المجتمع داعيا الى ضرورة تنمية القدرات الشبابية ودعمها والى ضرورة تعزيز دور الشباب في عملية التحرر الوطني وبناء مؤسسات الدولة المجتمع الذي نسعى الى ان يكون مجتمعا ديمقراطيا ومشاركتهم الفاعلة في المقاومة الشعبية السلمية وتنظيم الدور الشبابي في مواجهة تحديات الاحتلال والمستوطنين .

واعرب المحافظ طوباسي عن استعداد المحافظة لتقديم كل ما هو ممكن ومتاح لقطاع الشباب والمؤسسات والاندية الشبابية ليكون لهم دورا في عملية احداث الحراك الثقافي التنويري في المجتمع .

واشار المحافظ طوباسي الى ان محافظة طوباس والاغوار الشمالية تعكف وبالتعاون مع الاندية والجمعيات الشبابية على تاسيس المجلس الاستشاري الشبابي والذي سيعلن عنه قريبا ليكون نواة شبابية من شانها الارتقاء بدور الشباب وتقديم المشورة اللازمة بالخصوص للمحافظ لمساعدته في تمكين الشباب والارتقاء بدورهم .

واشار المحافظ طوباسي الى القصر الثقافي المعمول به حاليا ولذي من شانه احداث حراك ثقافي تنويري في المحافظة وذلك عبر نشاطاته وزواياه المتعددة والتي ستخدم بالدرجة الاولى فئة الشباب .

بدوره استعرض سمير بشارات رئيس نادي طمون الرياضي واقع الشباب في بلدة طمون واهم النشاطات التي يقدمها النادي لهذه الفئة والتي لا زالت تفتقد للمؤسسات التي تدعمها وتعمل على تنمية مهاراتها .
واكد بشارات على ان المحافظة تزخر بالطاقات الشبابية الواعدة والمغمورة والتي بحاجة لتنمية ورعاية ليكون لها بصمة واضحة على الساحة الشبابية الفلسطينية داعيا الى الاهتمام بالقطاع الشبابي والاندية الشبابية .

وعلى صعيد اخر التقى المحافظ طوباسي بمحمد دراغمه منسق لجنة الانتخابات المركزية في دائرة طوباس الانتخابية واستمع منه الى التحضيرات الجارية من قبل اللجنة للتحضير للانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في تموز المقبل .

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة اجراء العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية وديمقراطية وذلك تماشيا مع رؤية السيد الرئيس ازاء هذه الانتخابات .
واشار المحافظ الى ضرورة العمل على رفع نسبة المشاركة في التسجيل للانتخابات بغية تمكين اكبر عدد ممكن من المواطنين من المشاركة في العملية الانتخابية وذلك عبر ندوات ونشاطات توعوية تثقيفية تدعو الى اهمية التسجيل والانتخاب .