وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بير زيت بفجر اولى مفاجآت الموسم السلوي ودلاسال يجتاز حطين

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 22:03 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- انطلقت مساء الخميس الجولة الثانية من مباريات الأسبوع الأول من الدوري الممتاز لكرة السلة برعاية جوال ، وشهدت الجولة أولى مفاجآت الموسم، حيث فجر فريق بير زيت الصاعد الجديد إلى مصاف الدرجة الممتازة مفاجأة من العيار الثقيل عندما تمكن من الفوز على فريق سرية رام الله بفارق 8 نقاط، فيما تجاوز فريق دلاسال القدس في مباراة أخرى فريق حطين بفارق 26 نقطة.

وبهذا حافظ دلاسال وبير زيت على أول نقطتين لهما في الدوري الممتاز لكرة السلة الذي يجري برعاية شركة "جوال".

وشهدت المباريات حضور جماهيري عريض بالإضافة الى حضور عضو الاتحاد محمد زيادة، والمدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينه، ورئيس لجنة الحكام ناصر البدرساوي.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين اللذين احتضنتهما صالة ماجد اسعد بالبيرة:

دلاسال القدس + بير زيت
الربع الأول:
بدأت المباراة ضعيفة وخالية من اللمحات الفنية ومن تسجيل النقاط حتى الدقيقة الثالثة والنتيجة 5/3 لصالح دلاسال، وقد حث مدربا الفريقين بعدها من خلال طلبهما وقتا مستقطعا لاعبيهم على تسريع اللعب واللعب بجدية التي كانت غائبة طوال الوقت السابق، الا ان الحال لم يتبدل كثيرا فوصلت الدقيقة السادسة والنتيجة تشير الى تقدم دلاسال 16/13، من ثم تحرك سليم سكاكيني واجد تحت السلة قابله سعد دروزه من حطين لينتهي الربع لصالح حطين بالنتيجة 19/17.

الربع الثاني:
اعتمد الفريقان على اللعب المفتوح بطول الملعب وعرضه وكان فريق دلاسال أنشط من خلال سليم سكاكيني وايلي نصراوي لينتهي الربع لصالح الدلاساليون بالنتيجة 17/12.

الربع الثالث:
غاب فريق حطين عن هذا الربع ولعب دلاسال بنشاط وجدية وأربك فريق حطين الذي تاه لاعبوه بأرض الملعب وانتهى الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 19/8.

الربع الرابع:
وسع فريق دلاسال الفارق خلال هذا الربع ولعبوا بطريقة جماعية اكثر حيث أشرك مدرب دلاسال جميع لاعبيه وقدموا لمحات فنية جيدة وانهوا الربع لصالحهم بالنتيجة 25/13.

لتنتهي المباراة بفوز دلاسال بالنتيجة 78/52.

الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت
سجلها: مفلح عقل، ووقتها ابراهيم نواورة، 24 ثانية زاهر الدبس.
المراقب الفني: عزيز طينه.

بير زيت + سرية رام الله
الربع الاول:
نزل الفريقان ارض الملعب وكل غايته السيطرة على المباراة وكان اللعب سريعا من كلا الفريقين دون رقابة شخصية، وقدمت المزيد من اللمحات الفنية قادها احمد ياسر من بير زيت الذي سجل العديد من الرميات الثلاثية التي صفق لها الجمهور الذي ام المدرجات، وكان فريق سرية رام الله في ذهول من أمره ولم يستطع مجاراة اندفاع فريق بير زيت، لينتهي أربع لصالح بير زيت بالنتيجة 24/13.

الربع الثاني:
لم يفق السرية من صدمة ما حققه بير زيت في الربع الأول فواصل بير زيت استغلال كبوة السرية وعدم انسجام الفريق وانهوا الربع لصالحهم بالنتيجة 17/6.

الربع الثالث:
بعد الاستراحة في منتصف الشوط نزل فريق السرية وفي نيته تعديل النتيجة فقاد ابراهيم حبش فريق السرية بكل قوة وحماس واندفاع وسط تخبط بير زيت وانهى الربع لصالحهم بالنتيجة 23/13.

الربع الرابع:
واصل الفريقان اللعب بجدية وتراجع بير زيت على فترات الا وهي قيام المدرب بتغيير بعض اللاعبين الأساسيين، وفريق السرية لعب بجرأة اكثر وقلص الفارق الى 11 نقطة في الدقيقة السابعة، فأعاد مدرب بير زيت التشكيلة الأساسية وواصل السرية الضغط في جميع إرجاء الملعب ليقلص الفارق مرة اخرى الى 8 نقاط وينهي السرية الربع لصالحه 21/17.

وتنتهي المباراة بفوز بير زيت بالنتيجة 71/63.

حكم اللقاء: مفلح عقل، عنان دراغمة، ابراهيم نواروة.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية زاهر الدبس.
المراقب الفني: عزيز طينه.

مباريات الجمعة 4/ 3 /2011
أرثوذكسي رام الله +اسلامي بيت لحم -صالة العمل الساعة 5
أرثوذكسي بيت لحم+ أرثوذكسي بيت ساحور- صالة العمل 7

السبت 5/3/2011
قلنديا +عيبال -صالة ماجد اسعد 6