وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس شبابي علار شارك بفاعلية في المؤتمر الأول للنوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 23:18 )
طولكرم – معا – منتصر العناني - بناءً على التفعال الكبير الذي يجريه مجلس شبابي علار المتواصل ومن خلال الزيارات والمشاركات والأطلاع على كافة المواقع عملياً وفي صورة فاعلة من المشاركين فقد لبى المجلس دعوة وجهت له مؤخراً من قبل وزارة الحكم المحلي لحضور المؤتمر الأول للنوع الاجتماعي في الحكم المحلي بحضور مدير المشروع د.نصوح شديد والمساعدة الادارية دلال شرار ورئيس مجلس شبابي علار فاروق شديد وعدد من الاعضاء وهم بيسان صيصان وناريمان صيصان وسحر جيبات وحسن شديد .

حيث افتتح الجلسة الدكتور خالد القواسمي –وزير الحكم المحلي،حيث اتيحت لنا الفرصة الغالية للتعرف علية والتحدث معه واخذ الصور بجانبه،وقد كانت هناك شخصيات مهمة حيث اخذ الاعضاء الفرصة المناسبة للتحث معهم عن قرب والتعريف بأنفسهم كمجلس شبابي علار ،ومن أهم الشخصيات لانا ابو حجلة-مديرة مؤسسة الCHF ،المؤسسة الشريكة في التنفيذ لمشروعنا، و معالي الوزيرة ربيحة ذياب-وزيرة شؤون المرأة،و اندريا يورس-مديرةGIZفي الأراضي الفلسطينية.
حيث شهد أعضاء المجلس على توقيع ميثاق النوع الاجتماعي مع البلديات التي تم الاتفاق معها في وقت سابق،وكان الشرف لهم ولنا أن بلدية علار كانت من البلديات التي وقعت على هذا الميثاق.

وبعدها تم عرض نظره نقدية لمبادرات دعم النوع الاجتماعي وتعقيب من المؤسسات التي نفذت المبادرات،حيث كانت مجالس الظل الشبابية احد هذه المبادرات.
واختتم المؤتمر بتوضيح دور هيئات الحكم المحلي من منظور النوع الاجتماعي،وكان تفاعل الأعضاء ممتازا في المؤتمر حيث أتيحت لهم الفرصة الأولى للتعرف على النوع الاجتماعي في الحكم المحلي،وزيادة مخزون معرفتهم بأهمية دور المرأة في المجتمع ويعتبر مجلس شبابي علار من المجالس الفاعلة والتي تحظى برعاية من رئيس بلدية علار والتي لا تتوانى في دعمهم ومن رئيسها سفيان شديد وأعضاء البلدية وكذلك الدور الكبير الذي يلعبه مدير المشروع الدكتور نصوح شديد .

ويشهد مجلس شبابي علار حراكاُ كبيراً في جميع الإتجاهات ويسعى للمشاركة بغزارة للإستفادة من الخبرات من خلال المشاركات العملية ولا تقتصر على النظرية , وهناك على أجندة المجلس العديد من النشاطات والتي ينتظر أن ينفذها وكذلك العديد من الزيارات التي يُشاركون فيها ليستفيدوا من خبرات الأخرين والسهي للوصول في عمر مبكر بمعرفة عالية في كيفة ممارسة الحياة القيادية في المستقبل .