وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر لـ"معا": امن المقالة اعتقل قائد تنظيم الجهاد والتوحيد بالقطاع

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 19:31 )
القدس - معا - اكدت مصادر في تنظيم الجهاد والتوحيد في قطاع غزة لوكالة "معا" اعتقال قائد التنظيم من قبل امن الحكومة المقالة قبل 3 ايام في القطاع.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديث لـ"معا" انه تم اعتقال هشام سعيدني قبل 3 أيام من شقة بالقرب من مسجد السوسي في معسكر الشاطئ بعد اقتحامها من قبل أجهزة المقالة.

وأضافت المصادر :" إن امن المقالة حاول اعتقال سعيدني قبل أسبوعين من منطقة المغازي إلا انه تم من الفرار منهم".

وأشارت المصادر إلى أن سعيدني قرابة 50 عاما أصلة أردني وجاء إلى القطاع قبل نحو 4 سنوات وهو متزوج وأب لـ 7 أولاد.

هذا وادعت صحيفة "هآرتس" اليوم الجمعة ان الحكومة المقالة رفعت من حالة التأهب في صفوف قواتها الامنية في قطاع غزة خشية ان يقوم عناصر يخضعون لامرة هشام سعيدني قائد تنظيم "الجهاد والتوحيد" بعملية انتقامية ردا على قيام اجهزة الامن المقالة باعتقال السعيداني في وقت سابق من الأسبوع الحالي، وتخشى حماس - بحسب الصحيفة - ان يتعرض احد قيادييها لمحاولة اختطاف على هذه الخلفية.

وكانت أجهزة الأمن الحكومة المقالة في قطاع غزة كما قالت اسرائيل، قد القت الاثنين الماضي القبض على هشام سعيدني قائد تنظيم (الجهاد والتوحيد) المقرب من القاعدة والذي كان اسمه مدرجاً على قائمة المطلوبين لحماس منذ فترة طويلة.

وادعت اسرائيل ان سعيداني كان ضالعاً في إطلاق قذائف صاروخية تجاه اسرائيل، إضافة إلى محاولة الاعتداء بواسطة "خيل مفخخة" والتي تم إحباطها على مقربة من معبر كارني قبل حوالي عام ونصف عام، وذكرت الصحيفة أن تنظيم التوحيد والجهاد له علاقة في عدة هجمات نفذت عام 2004 ضد أهداف سياحية مصرية في سيناء.

وقالت اسرائيل ان أجهزة الأمن المقالة كانت أنها ألقت القبض على محمود طالب أحد قادة السلفية الجهادية في قطاع غزة في الـ9 من الشهر الماضي.