وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة الزهراء النموذجية تواصل إنجازاتها وفعالياتها الطلابية

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 17:03 )
غزة -معا- واصلت مدرسة الزهراء النموذجية الخاصة إنجازاتها وفعالياتها الطلابية، حيث بدا واضحاً تميزها في المشاركات الرياضية بالمنطقة الوسطى وتنفيذها لفعاليات تساهم في بناء الطالب الفلسطيني وتحترم قدراته الذاتية والإبداعية .

عيد ميلاد لأكتر من 140 طالب من مدرستها وروضتها

وأقامت مدرسة وروضة الزهراء يوم ميلاد كبير لأكثر من 140 طالبا وطالبة من طلابها، ضم حفلاً مميزاً بحضور لفيف واسع من أهالي وعائلات الطلاب، وشمل الحفل فقرات فنية وتراثية وأدبية واستعراضية متنوعة بمشاركة مؤسسة فلسطين المستقبل التي قدمت عدداً من العروض وفقرات الدمى .

وجرى خلال الحفل تقديم الهدايا على الطلاب والطالبات المحتفى بهم بمناسبة يوم ميلادهم، وتعتبر هذهِ الخطوة التي تنفذها المدرسة بصورة دائمة، محفزة ومشجعة للترفيه عن الطلاب والاهتمام بهم ومشاركتهم أفراحهم وأحلامهم .

فوز المدرسة بالمركز الثاني في بطولة تنس الطاولة

وفازت مدرسة الزهراء النموذجية الخاصة بالمركز الثاني في بطولة تنس الطاولة على مستوى مديرية التربية والتعليم بالمنطقة الوسطى .

وشارك الطلاب " رشدي الهابط ومحمد العامودي " في جولتين مختلفتين، حيث التقت المدرسة في الجولة الأولى بمدرسة ابن زيدون وفي الجولة الثانية مدرسة عموريا التي انسحبت من البطولة .

وعقب الأستاذ هيثم الخطيب معلم التربية الرياضية بالمدرسة بالقول " أنه رغم الإمكانات المحدودة والمشاركة الأولى في البطولة، أحرزت المدرسة انجازاً قوياً، معرباً عن آماله وتطلعاته في تحقيق المزيد من الإنجازات في الأعوام القادمة " .

وقدم الخطيب شكره وتقديره للأستاذ بشير حمدان المشرف الرياضي بالمديرية والأستاذ محمد الغمري موجه التربية الرياضية بالمنطقة الوسطى والجنوبية اللذان كرما طلاب المدرسة وأثنوا على أدائهم .

واحتفت المدرسة بطلابها الفائزين خلال الإذاعة المدرسية لحصولهم على المركز الثاني ضمن بطولة تنس الطاولة، وقدمت لهم الهدايا والجوائز التشجيعية .

النادي الصحفي الصغير التابع للمدرسة في زيارة لإذاعة القدس ووكالة معاً الإخبارية بغزة

وضمن تعزيز قدرات الطلاب والطالبات والمحافظة على مواهبهم الذاتية، نظمت مدرسة الزهراء النموذجية الخاصة لنادي الصحفي الصغير التابع لها زيارتين منفصلتين لإذاعة القدس ووكالة معاً الإخبارية بغزة .

واستهلت الزيارة أولى خطواتها بالتعرف على إذاعة القدس المحلية، حيث كان في استقبال طلاب وطالبات المدرسة مدير الإذاعة الذي أثنى على حضورهم، معتبراً زيارتهم خطوة تشجع العمل بين الإذاعة والمدرسة .

وتعرف طلاب وطالبات مدرسة الزهراء على أقسام الإذاعة وموظفيها وبرامجها ووجهوا الأسئلة المتنوعة لطاقم الإذاعة للتعرف عليها أكثر وعلى هويتها ونشأتها .

وفي السياق ذاته زار طلاب وطالبات النادي الصحفي الصغير بمدرسة الزهراء النموذجية الخاصة مقر شبكة "معا " الإخبارية المستقلة في قطاع غزة، للتعرف عليها والاطلاع على الخدمات التي تقدمها الشبكة .

والتقى الأطفال بطاقم مكتب "معا " بغزة حيث شرح لهم مدير المكتب الصحفي عماد عيد طبيعة عمل الوكالة ونشأتها وأقسامها المختلفة مستعرضاً أهم المحطات التي مرت بها الوكالة موضحاً لهم أن العمل الصحفي في فلسطين يختلف عن أي بلد آخر.

ووجه طلاب وطالبات المدرسة عدة أسئلة للصحفي عيد للاستفسار عن طبيعة العمل الصحفي ومتطلباته كونهم يتمنون أن يكونوا صحفيين في المستقبل.

كما اطلع الأطفال على قسم التحرير في الوكالة وقسم التلفزيون والتصوير حيث التقوا بالزملاء هدية الغول وخضرة حمدان وإبراهيم قنن وأحمد عودة الذين بدورهم قدموا لهم شرحاً عن طبيعة الأقسام في الوكالة.

وقال الأستاذ ماجد عبد الباري رئيس مجلس إدارة مدرسة الزهراء " أن المدرسة تدعم وتشجع إبداعات ومواهب طلابها وطالباتها، مشيراً إلى ضرورة استثمار الإبداع لدى الطالب ليكون مكملاً للدور التعليمي والدراسي للحفاظ على مستقبلهم ودورهم القادم في بناء المجتمع الفلسطيني ورقيه " .

وأكد عبد الباري أن المدرسة من أبرز أولوياتها هي صقل جيل قادر على الانخراط بالعمل والعلم والمساهمة في البناء والتطوير، معتبراً أن الطالب الفلسطيني كلما زاد علمه وثقافته زادت قدراته الذاتية في الإبداع والعطاء .