وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنون يفرغون شاحنات محملة بمواد مختلفة بواد شاهين غرب ارطاس

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 04/03/2011 الساعة: 18:25 )
بيت لحم -معا- أفاد مسؤول وحدة مناهضة الجدار والاستيطان في مديرية زراعة بيت لحم عوض أبو صوي، أن العشرات من شاحنات النقل الإسرائيلية والتي تدخل المنطقة من موقع نقطة المراقبة التي إقامتها قوات الاحتلال في منطقة بقو غربي قرية ارطاس تقوم بتفريغ حمولتها في واد شاهين، وهي محملة بأنواع مختلفة من مخلفات المستوطنات من أتربة وحجارة ومواد أخرى لم نستطيع تمييزها كما قال.

وأكد أن هذه الشاحنات تقوم بإلقاء حمولتها من مخلفات المستوطنات في منطقة وادي أبو شاهين بمحاذاة مستوطنة أفرات شرقا، ويبدو أنه التهديد العملي والفعلي الذي أعلنت عنه عصابات المستوطنين يوم أول أمس الأربعاء دخل حيز التنفيذ .

ويشار إلى أنه يوجد في تلك المنطقة دير اثري وقديم جدا يطلق عليه "دير البنات" والذي تم بناؤه عهد القديسة باولا في العام 382م، والتي بنت أيضا دير بجانب كنيسة المهد. إضافة إلى وجود مساحات من الأراضي الزراعية والتي تقدر مساحتها 92 دونما والمزروعة بمختلف أنواع الأشجار المثمرة والتي تعود لمزارعين من قرية ارطاس. وان ما يتم إلقائه من قبل المستوطنين من مخلفات المستوطنات سيتسرب لهذا الأراضي أجلا أم عاجلا. وسيتسبب بتدمير الأراضي والبيئة الزراعية بالكامل، ناهيك عن إمكانية احتواء هذه الشاحنات لمواد قد تكون مشعة أو سامة كما وصف .

من جانبه أكد أبو صوي أن هذه التهديدات والانتهاكات يجب أن تواجه بمختلف أنواع ووسائل المقاومة القانونية والشعبية والعملية وتكثيف كل الجهود الرسمية والشعبية ومساعدة وتشجيع المزارعين للعمل واستصلاح أراضيهم والتواجد فيها وتفويت المحاولات والتهديدات التي يطلقها المستوطنون.