وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت لقيا يحافظ على صدارة ممتازة الوسط

نشر بتاريخ: 04/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- حافظ فريق بيت لقيا على صدارة دوري الدرجة الممتازة لمنطقة وسط الضفة الغربية وذلك بعد فوزه عصر الجمعة على فريق عقبة جبر بهدفين لهدف، ضمن مباريات الاسبوع السادس عشر.

وبهذا رفع بيت لقيا رصيده الى 37 نقطة فيما تجمد رصيد العقبة عند 26 نقطة وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي جرى على ملعب الخضر.

الشوط الاول:
لعب عقبة جبر بطريقة 541، فيما لعب بيت لقيا بطريقة 442.
البداية جاءت متكافئة، مع أفضلية بسيطة لبيت لقيا الذي كان الأخطر والأكثر تنظيما، واستغل في الدقيقة حسان عوض خطأ دفاعي وانسل إلى داخل منطقة الجزاء ورفع كرة عرضية إلى منطقة المرمى وصلت مصعب مفارجة الذي لم يستغلها بالشكل الصحيح وسددها إلى جوار المرمى، جاء رد العقبة سريعا من خلال أسد أبو العسل الذي تقدم وسدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس.

في الدقيقة الثامنة خطأ دفاعي قاتل استغله لاعب بيت لقيا عزيز عاصي عندما اقتنص كرة من بين أقدام احد المدافعين وسددها زاحفة الى داخل المرمى معلناً عن هدف التقدم.

بعد الهدف رمى فريق العقبة بكل ثقله تجاه مرمى بيت لقيا من اجل إحراز هدف التعادل، ونفذوا عدة هجمات من خلال دولامه عاشور وأسد ابو العسل واحمد رسلان كانت أخطرها كرة احمد رسلان التي سددها صاروخية طار لها حارس بيت لقيا خلدون عيسى وصدها من الزاوية الصعبة بأعجوبة.

في الدقيقة 25 حصل لاعب العقبة يونس رسلان على البطاقة الصفراء، فيما انذر اللاعب ربيع موسى ببطاقة مماثلة.

عاد عقبة جبر وهدد مرمى فريق بيت لقيا بعد دربكة امام المرمى فسدد أبو العسل كرة ارتدت من المدافعين وتابعها احمد رسلان لكن الحارس افشل الهجمة، بعدها مباشرة رد بيت لقيا بفرصة خطرة بعد توغل مصعب مفارجة بالجبهة اليمنى فمرر كرة عرضية تجاوز عنها سامر زيدان لتلاقي قدم حسان عاصي غير المراقب لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة مفوتاً فرصة تسجيل الهدف الثاني.

احتسب الحكم في الدقيقة 42 ركلة حرة مباشرة لمصلحة عقبة جبر بعد عرقلة اسعد ابو العسل على مشارف الصندوق وتصدى لها احمد رسلان الذي سدد كرة لولبية عانقت الشباك في ظل عدم تقدير جيد لحارس المرمى خلدون عيسى.

وفي الدقيقة 45 نفذ مصعب مفارجة كرة من ركلة حرة مباشرة تحولت عرضية امام المرمى تطاول اليها سامر زيدان وسدد رأسيه بجوار القائم الايمن.

لينتهي الشوط بالتعادل بهدف.

الشوط الثاني:
اشترك في بداية الشوط في صفوف عقبة جبر اللاعب اسماعيل الريماوي بدلا من انس الكحله، وتوقف اللعب بالدقيقة 52 لمدة ثلاث دقائق بعد اصابة لاعب بيت لقيا احمد شلباية بالتواء في قدمه في ظل غياب طاقم الاسعاف، واستبدل مكانه اللاعب بلال بدر وبعدها عاد اللعب ليتوقف من جديد لعدم وجود كرات احتياطيه.

وفي الدقيقة 62 حصل لاعب العقبة اسد ابو العسل على بطاقة صفراء بسبب التحايل على الحكم داخل صندوق الجزاء.

وبعدها انخفض الاداء من كلا الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون ان تسجل فرص حقيقية على المرميين.

وفي الدقيقة 66 نفذ دولامه عاشور ركلة ركنية امام المرمى تطاول اليها احمد رسلان وسدد كرة رأسيه صدها الحارس خلدون عيسى وشتتها احد المدافعين، وفي الدقيقة 70 اشترك في صفوف بيت لقيا اللاعب محمد سرور بدلا من حسان عاصي.

وفي الدقيقة 71 اهدر عقبة جبر فرصة قمينة بعد تمريرة من دولامة عاشور الى اسد ابو العسل الذي سدد من زاوية الصندوق كرة اعتلت العارضة بقليل وفي الدقيقة 80 اشترك في صفوف عقبة جبر المهاجم اشرف نوفل بدلا من يونس رسلان.

ورفع عزيز عاصي كرة وصلت رأسية محمد ابو سرور، سددها ارتدت من الحارس تابعها ابراهيم باسم مسجلا هدف الفوز لبيت لقيا، وذلك في الوقت بدل الضائع، لتتوقف المباراة عدة دقائق بعد ان قام الجمهور بإلقاء العبوات الفارغة على ارض الملعب، ومن ثم استؤنفت ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز بيت لقيا بهدفين لهدف.

الحكام: يونس الشويكي، امين الحلبي، سعدي ابو سنينة، عبد الرحيم ادريس رابعا.