وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيرزيت تعقد الاجتماع الاول للجان العمل التطوعي في الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 10:38 )
رام الله- معا- عقدت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت الاسبوع الماضي الاجتماع الاول للجنة التحضيرية في العمل التطوعي.

جاء ذلك بمشاركة كلا من الجامعات الفلسطينية الامريكية ، النجاح فلسطين الاهلية، القدس، بيت لحم، الخليل والبوليتكنك، ووزارة التربية والتعليم، الصحة، الزراعة ووزارة الشباب والرياضة اضافة الي برنامج الامم المتحدة الانمائي ومتطوعو الامم المتحدة ومنتدى شارك الشبابي.

وأوضح محمد الاحمد عميد شؤون الطلبة في الجامعة ان هذه المبادرة الفعالة التي اطلقتها الجامعة باشراف منسقي العمل التطوعي تهدف الى استكمال عملية تفعيل العمل التطوعي في فلسطين بالتعاون المشترك مع كافة الهيئات والمؤسسات المختلفة لما يساهم ذلك في بناء الوطن من خلال القيام بفعاليات ونشاطات متنوعة ومتعددة لاغلب القضايا المهمة في المجتمع في جميع محافظات الوطن.

واشار الى ان هذا العمل سيهدف الي توطيد العلاقات بين جميع طلبة الجامعات ، لما يخدم ذلك في تفعيل دور الشباب من اجل رقي الدولة وتطورها وبناء مؤسساتها.

ودعا الاحمد كافة المؤسسات ذات الشأن الي المساهمة في هذا المشروع الوطني ووضع اليات عمل ناجحة لها من اثر ايجابي وملموس في المجتمع مع العلم انه سيعقد اجتماع دوري لمتابعة تنفيذ النشاطات.

واتفق المشاركون في الاجتماع علي وضع رؤية واضحة لخطة عمل مشتركة لهذا العام تهدف الى النهوض بالعمل التطوعي في فلسطين بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية المحلية والدولية، تنشئة وتوعية وتثقيف الاجيال بالعمل التطوعي، الحفاظ على الموروث الفلسطيني، اضافة الي توصيل رسالة الى الجهات المسولة لدعم كافة النشاطات والمساهمة في رفع مستوى العمل التطوعي لما له من اهمية بالغة.