وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذكور بيت لحم الثانوية تنفذ عملية اخلاء وهمي بوقت قياسي

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 11:24 )
بيت لحم- معا- قام جهاز الدفاع المدني بتدريب الطلبة من الصفوف الثامن وحتى الحادي عشر من 60 مدرسة في المحافظة، على مواضيع متعلقة بالسلامة العامة منها التدريب على اطفاء الحرائق والاسعافات الاولية والاخلاء وطرق حمل المصابين وازالة العوائق في طريق الاخلاء.

جاء ذلك بواقع 16 محاضرة تدريبية تمت خارج اوقات الدوام الرسمية، ضمن مشروع تدريب الطلبة على مهارات السلامة العامة المتعلقة بالاخلاء والاطفاء والانقاذ والذي ينفذ في محافظة بيت لحم ضمن الاتفاقية والتعاون بين الادارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي وجهاز الدفاع المدني، بالاضافة الى اعداد خطة طوارئ من قبل المدارس المستهدفة في المشروع بناء على طبيعة المدرسة الجغرافية وعدد الطلبة ومداخل ومخارج المدرسة.

وفي هذا الاطار قدم عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم تهانيه لمدرسة ذكور بيت لحم الثانوية ادارة ومعلمين وطلبة على تنفيذ عملية الاخلاء بطريقة مبتكرة وسرعة قياسية, حيث نفذت المدرسة عملية اخلاء وهمي لمبنى المدرسة الذي اشتمل على 540 طالبا من بينهم خمسة طلبة مصابين افتراضيين وسط عوائق مفتعلة في طريق الطلبة.

وابدى ضباط الدفاع المدني اعجابهم بالسرعة التي تم فيها الاخلاء وهي خمس وعشرون ثانية فقط شاكرين جهود مدير المدرسة محمود جوابرة والهيئة التدريسية على تعاونهم وتفاعلهم طيلة ايام الدورة.

كما اشاد جوابرة بجهود فريق جهاز الدفاع المدني ضباطا ومدربين الذين اخذوا على عاتقهم تدريب الطلبة بجدية، مبينا ان المدرسة ستستمر في التدريب حتى تشمل جميع طلبة المدرسة.