وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تستقبل وفدان متخصصان بجراحه المسالك البولية

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 12:18 )
بيت لحم- معا- قامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين في السادس والعشرون من شباط لعام 2011، باستقبال وفدين جراحيين متخصصان في جراحة المسالك البولية والجراحات السرطانية في جنين وبيت لحم في الضفة الغربية.

ووصل الفريق الامريكي بقيادة الجراح د. سكوت اجنير ود. جويل دي كاسترو والجراحة د. لورا ليدي الى جنين الحكومي، حيث بدؤا العمل صباح يوم السبت وتم تشخيص ما يقارب ثلاثون حالة مرضيه والبدء باجراء العمليات في اليوم التالي.

وتم وصول الفريق الجراحي الثاني الى مدينة بيت لحم بقيادة الجراح كريم توجير المغربي الأصل (بروفيسور في جراحة اورام المسالك البولية في أمريكا ) والجراح المصري وليد حسن من الإمارات حيث قام هذا الفريق بتقديم خدماتة الطبية عن طريق اجراء 8 عمليات مستعصية تقدر مدة كل عملية بـ 7 ساعات متخصصة في جراحة اورام سرطانية في المسالك البولية.

الجدير ذكره، أن الطاقمين قاما بإجراء عمليات معقدة و تجري لأول مرة في مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية وكانت فرصة للجراحين المحليين لإكتساب خبرة طبية من خلال مشاركتهم للطاقمين الزائرين.

وافاد ستيف سوسبي المدير التنفيذي للجمعية بأن الجمعية ستعقد مؤتمر طبي لأطباء المسالك في فلسطين يوم الجمعة القادم في رام الله من أجل مناقشة أمور تهم جراحي الأورام السرطانية في المسالك البولية ومناقشة طرق وسبل تحسين الخدمة المقدمة لمرضي الأورام السرطانية.