وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمشاركة اردنية.. الجمعة انطلاق سباق السرعة للسيارات

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- بدأ العد التنازلي لاستضافة فلسطين لفعاليات سباق السرعة للسيارات، الجولة الأولى من بطولة فلسطين لعام 2011 بمشاركة نخبة من المتسابقين الأردنيين والفلسطينيين وذلك في ساحة الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية بمدينة أريحا.

وقد استطاع الفريق الأردني نهاية العام الماضي بالمشاركة في الجولة النهائية من بطولة فلسطين لعام 2010 في نفس المكان وسيشاركه في هذا السباق عشرة متسابقين من الأردن الشقيق ممن تشهد لهم منافسات هذه الرياضة بالقدرة والتحمل على قطع المسافة في وقت قياسي بالإضافة إلى نخبة من المتسابقين الفلسطينيين من كافة محافظات الوطن والذين بادروا إلى تجهيز سيارتهم من كافة أدوات السامة والأمان بالإضافة إلى التعديلات الميكانيكية الخاصة بزيادة سرعة السيارة وثباتها على ارض السباق.

وسيترأس الفريق الأردني المهندس عامر البشير نائب الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات نائب أمين عمان وسيعود الفريق الفلسطيني من مغادرة ارض الوطن بسيارتهم في شهر أيار المقبل للمنافسة على حلبة نادي السيارات الملكي الأردني في نفس هذا السباق.

وشهدت السنوات الأخيرة ازدهار بالعلاقات الأخوية التي تربط الاتحاد الفلسطيني والأردنية لرياضة السيارات حيث تمكن الفريق الفلسطيني من اجتياز الحدود بسيارتهم ثماني مرات والمشاركة في البطولات الأردنية سواء في سباقات السرعة أو المرتفعات في عمان والعقبة والذي أدى إلى زيادة خبرة الفريق الفني وزيادة في خبرات المتسابقين على صعيد التعديلات الخاصة على سياراتهم من النواحي الفنية ومعدات السلامة.

وقد وجه خالد قدورة دعوة إلى الجمهور الفلسطيني للزحف إلى مدينة أريحا يوم الجمعة الموافق 11/3/2011 لمتابعة فعاليات السباق التي ستكون من أقوى سباقات السرعة في المنطقة ودعم ومؤازرة الفريق الفلسطيني المشارك بالإضافة الى دعوة رسمية سيرسلها الاتحاد إلى كافة وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث التاريخي الذي تستضيفه فلسطين ودعوات أخرى إلى شخصيات سياسية ومن مؤسسات المجتمع المدني للاطلاع على أوضاع هذه الرياضة التي شهدت انطلاقة قوية وواسعة في ظل الصعوبات التي يواجهها الاتحاد سواء من الاحتلال الجاثم على ارض فلسطين وارتفاع تكلفة هذه الرياضة وتكاليف التنظيم داعيا الشركات الوطنية الفلسطينية الى اخذ دورها الريادي في دعم هذه الرياضة.

وستشهد هذه الجولة مشاركة فريق اهلي الخليل لرياضة السيارات لاول مرة بمشاركة تسعة متسابقين بعد أن قررت الهيئة الادارية الجديدة للنادي ادخال هذا الطيف من الرياضة في النادي.

وأوعزت الادارة توفير كل سبل الدعم والرعاية للفريق من أجل المشاركة في الجولة الاولى لسباقات السرعة.

ويعمل اتحاد رياضة السيارات كخلية النحل هذه الايام وسط سلسلة من الاجتماعات المكثفة والتحضيرات لانجاح الحدث، كما وجه اتحاد رياضة السيارات دعوته للجماهير الفلسطينية لمؤازرة ودعم المنتخب الاولمبي يوم التاسع من اذار.

ووصف قدورة يوم التاسع من أذار بأنه يوم مفصلي في تاريخ الرياضة الفلسطينية، وأكد بأن اتحاد رياضة السيارات رهن الاشارة وجاهز لتقديم كل سبل الدعم للممتخب الاولمبي.