وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تشارك في صلاة الجمعة في مسجد مهدد بالهدم في عرب الرماضين

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 13:36 )
الخليل- معا- شاركت جماهير غفيرة من قيادات حركة فتح في إقليم جنوب الخليل والقوى الوطنية والشعبية في صلاة الجمعة يوم أمس، في مسجد علي بن أبي طالب في عرب الرماضين المهدد بالهدم من قبل سلطات الاحتلال بالإضافة إلى مدرسة وعدد من المنازل.

وشارك في الصلاة محافظ محافظة الخليل كامل حميد وزياد الرجوب عضو المجلس الثوري وأعضاء إقليم الجنوب ورجال دين وقضاة شرعيين.

وتحدث المحافظ حميد، نيابة عن الرئيس محمود عباس، معبراً عن تضامنه و وقوفه إلى جانب عرب الرماضين وصمودهم أمام ممارسات الاحتلال التي تستهدف المقدسات والمساجد، محملاً حكومة الاحتلال مسؤولية ما يترتب على إقدام سلطات الاحتلال هدمها للمساجد والمدارس والمنازل.

واستنكر ماهر النمورة في كلمة حركة فتح، الحملة الاحتلالية المسعورة ضد أبناء الشعب وحربها على مساجد العبادة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب وما تتعرض له مدينة القدس، مؤكداً أن حركة فتح ستتصدى لكل المحاولات التي تهدف إلى الترحيل من أرضنا.

وألقى الشيخ القاضي توفيق العملة كلمة القضاة الشرعيين التي أكد فيها صمود الشعب الفلسطيني على أرضه ذاكراً المساجد التي تعرضت للهدم من قبل سلطات الاحتلال.

وألقى رئيس مجلس قروي عرب الرماضين احمد الزغارنة كلمة أكد فيها على صمود الأهالي ضد إجراءات الاحتلال شاكراً للجميع حضورهم وتلبيتهم الدعوة للصلاة في مسجد علي بن أبي طالب والمشاركة في المسيرة التي أعقبت الصلاة.

وكان قد القى خطبة الجمعة الشيخ تيسير أبو سنينة مدير عام وزارة الأوقاف والقى الدرس الشيخ أكرم الخطيب مدير أوقاف الجنوب.

وبعد الصلاة جابت مسيرة حاشدة شوارع القرية مرددين هتافات مناهضة للاحتلال وسياساته "العنصرية" تجاه الشعب الفلسطيني.