وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة بنات العودة تستضيف مدرسة دار الكلمة ضمن فعاليات التوأمة الداخلية

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 13:40 )
بيت لحم- معا- استضافت مدرسة بنات العودة الاساسية مدرسة دار الكلمة ضمن فعاليات التوأمة الداخلية للمشاركة في فعاليات خاصة بالاسعاف الاولي والاخلاء.

وقام فريق جهاز الدفاع المدني فرع بيت لحم مكون كلا من المدربين احمد كنعان وقاسم عايش ونادر معاوية ومحمد صبحي بتقديم محاضرات اشتملت على تقديم الشرح والتطبيق العملي للخطوات الاولية للاسعافات بانواعها والاخلاء، وذلك في اطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي وجهاز الدفاع المدني، ضمن مشروع تدريب الطلبة على مهارات السلامة العامة الاخلاء الانقاذ والاطفاء.

وتفاعل الطلبة المشاركون من مدرسة دار الكلمة مع المدربين اثناء الشرح وبعد نهاية المحاضرة عبروا عن استفادتهم من المعلومات التي طرحها المدربون وعن شكرهم وامتنانهم لمدرسة بنات العودة الاساسية على استضافتهم وعلى تنظيم هذه المحاضرة الهادفة والمفيدة، كما قدمت مديرة المدرسة مها ابو سرور الشكر لاعضاء الدفاع المدني على تدريبهم النظري والعملي.

وقد تضمنت المحاضرة التي القاها النقيب احمد كنعان من جهاز الدفاع المدني تعريفا بالاسعاف الاولي ومن هو المسعف واسعاف الحروق حسب درجاتها واماكنها واسعاف الكسور بانواعه واسعاف الحروق واللدغات علاماتها وكيفية اسعافها وتمييز اللدغات حسب اعراضها.

اما النقيب قاسم عايش فقد تطرق الى شرح كيفية الاخلاء في حالة حدوث زلازل او أي كوارث والاستعداد للاخلاء قبل وقوعه بالتنسيق مع لجنة الطوارئ وكيفية انجاز الاخلاء بشكل سريع ومنتظم في حال وجود اصابات او وجود اصابات وعوائق بعد الحادث وكيفية التعامل مع الاصابات في حال حدوث زلزال ( اسعاف، حمل المصاب حسب مكان الاصابة ونوعها، وكيفية تفقد المدرسة وعمل الاحصائيات للطلاب لمعرفة المفقودين والمصابين وتحديد ممرات واجراءات الاخلاء السليمة وتحديد منطقة الامان.