وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تحذر من خطورة التصعيد "الانتقامي" بحق أسرى العزل

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 17:20 )
غزة- معا- أدانت منظمة أنصار الأسرى الإجراءات الاسرائيلية الأخيرة بحق أسرى العزل في سجون الاحتلال، واعتبرتها اجراءات مخابراتية "انتقامية" بحتة تستهدف النيل من هؤلاء القادة.

وقالت انصار الاسرى أن هذه الاجراءات تاتي بعد دعوات للانتقام من شخصيات ومؤسسات اسرائيلية متطرفة مثل دعوة النائب المتطرف داني دانون بتشديد الخناق على الأسرى وكذلك اقرار بما يسمى قانون شاليط وقرارات المحكمة الاسرائيلية بعزلهم.

وأكدت المنظمة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن مايتعرض له أسرى العزل منافي للقانون الدولي وانتهاك خطير لاتفاقية جنيف الرابعة المادة 119 التي نصت بشكل واضح على عدم جواز استمرار عزل الأسير أكثر من 30 يوماً بغض النظر عن المخالفة التي قام بها وهوما لم تراعيه سلطات الاحتلال.

وأشارت أنصار الأسرى الى القرارات الأخيرة بحق الأسير احمد سعدات من منعه لزيارة الأهل وتمديد عزله ل6 أشهر أخرى وصادقت ما يسمى المحكمة الاسرائيلية على تمديد عزل الأسير عباس السيد ل 6 شهور أخرى وتم اقرار منع الأسير عاهد ابو غلمة من زيارة ذويه بشكل دائم.

ووبينت المنظمة ان الأسرى المعزلون تيعرضون لعقوبات أخرى من قبل ادارات السجون كسحب الادوات الكهربائية او منع الخروج للفورة وحرمان الكنتينا كما جرى مع الأسير ابراهيم حامد.

وحذرت المنظمة من اتخاذ حكومة الاحتلال قرارت سرية تستهدف المساس بحياتهم لطالما بقي الصمت على تلك الاجراءات.

وطالبت انصار الاسرى بوقف هذه السياسة الاجرامية التي تنتاقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والانسانية وحذرت من الاستمرار بسياسة التصعيد الانتقامي مشددة على ضرورة تناول سياسة العزل بؤتمر جنيف وفينا واثارته بالمحافل الدولية والعمل على الزام حكومة الاحتلال بوقف هذه السياسة وتحسين ظروف وأوضاع اعتقال كافة الأسرى.