وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الاسلامية شمال غزة تنظم لقاء مع طلبة المرحلة الثانوية المتفوقين

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 05/03/2011 الساعة: 17:19 )
غزة- معا- نظمت الكتلة الاسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة شمال قطاع غزة صباح اليوم لقاء مع طلبة المرحلة الثانوية من المتميزين والمتفوقين في مدرسة أبو عبيدة بن الجراح بعنوان "لقاء الرواحل".

من ناحيته, أكد النائب بالمجلس التشريعي الدكتور يوسف الشرافي أن المتفوقين والمبدعين من أبناء الشعب الفلسطيني هم قيادة المرحلة القادمة, وأن القيادة التي يريدها الشعب هي التي تحافظ على ثوابت فلسطين.

وبين الدكتور الشرافي أن ثوابت الشعب الفلسطيني لا يمكن لأي شخص أي يتنازل عنها واصفاً كل من يفرط بثابت من الثوابت بالخائن.

وأضاف الشرافي:"إن الاحتلال يرصد أموالاً طائلة من أجل البحث العلمي أكثر من أي دولة في العالم, وأن مواجهة الاحتلال لا تكون إلا بالإبداع والتميز في مجال العلم والتكنولوجيا ".

وأوضح النائب الشرافي أن حركة حماس حريصة كل الحرص على الاهتمام بطبقة المتفوقين والمتميزين الذين هم قيادة المستقبل, شاكراً الكتلة الإسلامية على تواصلها المستمر مع الطلاب وتقديم الخدمات لهم على اختلاف توجهاتهم.

وفي كلمة مقتضبة للدكتور عبد السميع العرابيد المحاضر في جامعة الأقصى بين أن أهل غزة معروفون بإبداعهم وتميزهم, وأن غزة خرجت الآلاف من حفظة القرآن الكريم خلال شهرين في سابقة هي الأولى في التاريخ العربي والإسلامي.

وتخلل اللقاء العديد من الفقرات كان من بينها عرض فيديو يجسد معاناة الشعب الفلسطيني وقضية الجدار وما يتعرض له المواطن الفلسطيني على الحواجز من قهر وظلم من الاحتلال.