وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

30 قتيلا في الزاوية- الثوار يتقدمون غربا وينجحون في اسقاط طائرة

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 09:26 )
القدس- معا- نقلت وكالات أنباء أجنبية عن مصادر طبية في بلدة الزاوية أن ثلاثين قتيلا على الاقل معظمهم من المدنيين سقطوا، أثناء قتال بين قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي والمحتجين في البلدة اليوم السبت.

وشنت قوات تابعة لنظام القذافي هجوما جديدا على الزاوية واجتاحت دباباتها شوارع المدينة واطلقت النار على منازل السكان، بحسب ما افاد شهود.

وذكرت وكالات الأنباء أن الثوار الليبيين واصلوا التقدم غربا ووصلوا بعد ظهر السبت الى بلدة بن جواد التي تبعد 30 كلم عن راس لانوف.

وقال ضابط انضم الى "الثوار" لدى بدء الانتفاضة في ليبيا في 15 شباط/ فبراير "لقد صددناهم وتراجعوا وراء خط بلدة بن جواد واليوم سنقصفهم حتى يعودوا الى سرت".

في هذا الوقت قال "ثوار" مسلحون انهم شاهدوا طائرة لقوات النظام الليبي أسقطت في منطقة تابعة لبلدة راس لانوف في شرق البلاد التي يسيطر عليها "الثوار" منذ يوم الجمعة.

وقال أحمد حرام وهو من مؤيدي المعارضين المسلحين "رأيت بأم عيني طائرة أسقطت وطيارين قتيلين. وكانا مقيدين بمقعديهما وكان رأس أحدهم مفتوحا".

وأضاف توفيق العشيلة المقاتل في صفوف المعارضين المسلحين "كانت طائرة مقاتلة. لم أتمكن من تحديد عدد الجثث لانها كانت أشلاء".