وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إبداع ... تكلم المخيم فأنطق الحجر

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 12:10 )
بيت لحم- معا- عمر الجعفري- في حفل بهيج تسابق فيه أبناء مخيم الدهيشة لتكريم أبطالهم وكان في المقدمة أبو خليل اللحام عضو المجلس التشريعي، واكبر الداعمين أبو عبد الله الجراشي ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وأمين سر اتحاد كرة الطائرة أسامة الجوابرة نيابة عن رئيس الاتحاد، وأعضاء اتحاد السلة محمد زيادة وماجد بنورة وعضو اتحاد الطائرة ليندا فريج ومدير منطقة الخليل في وكالة الغوث امجد أبو لبن ومدير مخيم الدهيشة مصطفى الصوباني، وصالح جاد الله مدير مديرية الشباب والرياضة بالخليل والعديد من أبناء المخيم ومحافظة بيت لحم الذين تجمعوا في قاعة إبداع لتكريم أبطال إبداع لكرة السلة الذين انتزعوا في الموسمين الماضيين بطولتي الدوري والكأس وكذلك تكريم بطلات ابداع بكرة الطائرة اللواتي انتزعن بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي، وكذلك تكريم اللاعب يعقوب العيسة ابن ابداع بطل الريشة الطائرة.

اللحام عريفا للحفل
وبدأ الحفل الزميل المبدع محمد اللحام الذي تولى عرافة الحفل عندما قال "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" هكذا قال شاعرنا الكبير محمود درويش ثم طالب الجميع بالوقوف استعدادا لاستقبال أبطال إبداع الذين دخلوا على وقع الأغنية الفيروزية"خبطة قدمكم عل الأرض هدارة".

كلمة مؤسسات المخيم
وكانت أولى الكلمات لعضو المجلس التشريعي ابو خليل اللحام الذي ألقى كلمة المؤسسات الوطنية في مخيم الدهيشة وخاطب الحضور، قائلا: ما أجمل ان نلتقي انا وانتم في هذه اللحظات الجميلة، جميلة كما جمال أبطالنا وبطلاتنا بما أنجزوه بفعل انجازات كانت حلما لنا، حلما لهذا المخيم العنيد، الذي ضحى وقدم الشهداء والأسرى في سبيل حرية الوطن، هذا المخيم الذي لا يعرف الوسط ويشكل فعلنا الكبيرة، نفرح بكم أيها الجمع، نفرح بانجاز هؤلاء الشباب كل الاحترام لهؤلاء الأبطال الذين سجلوا أعظم انجاز، تهانينا لابطالنا باسم مؤسساتنا وأهلا بكم أيها الحفل الكريم.

كلمة اتحاد السلة
ثم ألقى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب كلمة اتحاد السلة حيث، قال: للعام الثاني على التوالي تحلق كتيبة ابداع في الإبداع تهانينا لكم على التحليق حيث تجرؤ النسور فانتم غدوتم رقما صعبا في كرة السلة كان ذلك بفعل عملكم المتواصل الذي جسدته الإدارة وبادلتها الجماهير بحب فريقها.

الجمهور الكريم لقد فاز إبداع لأنه انتصر لروح الفريق بالعمل الجماعي شكرا لكم وتهانينا لكم باسم اتحادكم اتحاد كرة السلة.

إبداع لفرق الجذور
لعل أجمل ما في الحفل ما قدمته فرقة جذور التابعة لمركز اطفال الدوحة في بلدة الدوحة المجاورة للمخيم حيث جاء هؤلاء للاحتفاء بجيرانهم ابناء المخيم.

وبدأت فرقة جذور فقرتها الفنية التي امتدت لحوالي 10 دقائق عندما تقدمت احدى الفتيات وخاطبت المحتشدين قائلا: "نهدي هذه الفقرة الى زميلنا محمد بدر الذي اعتقل قبل يومين ونهديها الى أبطال إبداع وفرقه الفنية، تجسيدا للمحبة والاخوة بيننا".

حيث قدم 17 شابا وشابة بعمر الورود فقرة فنية رائعة الهبت حماس الكثيرين.

كلمة اتحاد كرة الطائرة
أمين سر اتحاد كرة الطائرة أسامة الجوابرة ألقى كلمة الاتحاد قدم في بدايتها اعتذاره عن عدم حضور العميد جبر عصفور رئيس الاتحاد، الذي اعتذر كما قال في اللحظة الأخيرة وبارك الجوابرة لنادي إبداع هذا الفوز الكبير بالبطولة الثالثة على التوالي بكرة الطائرة، وقال لقد استطاعت بنات إبداع الفوز بكافة بطولات اتحاد كرة الطائرة للمرة الثالثة على التوالي ووجه شكره الى مدرب الفريق يحيى دعاجنة.

وفي نهاية كلمته تحدث عن انجازات اتحاد كرة الطائرة.

فلم يحكي مسيرة ابداع
ثم عرض القائمون على الاحتفال فلماً يحكي مسيرة ابداع خلال العام الماضي تناول العديد من القصص والوقفات التي وثقها مصور الفريق علاء داوود.

كلمة نادي ابداع
والقى محمد عدوي رئيس نادي ابداع الرياضي كلمة رحب فيها بالحضور وقال ان انجازات هذه الفرق لم تكن من فراغ بل بالجهد والتعب استطعنا تحقيق هذه الانجازات وتطرق عدوي في كلمته الى محاولات البعض بإقصاء إبداع بطل الثنائية وخاصة المحاولات الأخيرة بإقصائه عن عدم ملاقاة أرثوذكسي عمان.
وشكر داعمي الفريق وخاصة ابو عبد الله الجراشي واللجنة الشعبية وشركة جوال ووكالة معا وكذلك عبد الله الكرنز ابن المخيم المغترب وجمهور ابداع الذي يتابع الفريق.

التكريم
وقدمت ادارة ابداع دروعا تقديرية للشخصيات والمؤسسات الداعمة وهي: ابو عبد الله الجراشي، النائب ابو خليل اللحام، شركة جوال، وكالة معا، كما قدمت دروع الى اتحاد كرة السلة واتحاد كرة الطائرة، مدير مخيم الدهيشة، مدرب فريق الطائرة يحيى دعاجنة، مدرب فريق كرة السلة عادل اسمري.

ثم قدمت اللجنة الفرعية لاتحاد كرة الطائرة درعا تقديريا لفريق كرة الطائرة، وقدم رئيس اتحاد كرة السلة درعا تقديريا لمؤسسة ابداع كما قدم الرياضي المعروف ابو عبد الله الحلو درعا تقديريا لادارة ابداع.

تكريم فريق انسات كرة الطائرة
حيث قدمت إدارة إبداع هداية لفريق كرة الطائرة للاعبات: صفاء اسعد، نسرين اسعد، مي فواقسة، فاطمة دعاجنة، ربا سرحان، هبه سرحان، علياء الزغاري، لارا القصاص.

تكريم فريق كرة السلة
حيث قدمت هداية لكل من: يحيى الخطيب، اياد عبد الله، نادر الغلاسي، مهدي عيد، خالد خميس، عبدالله جبر، ثائر جفال، شادي بهنان، فراس شعلان، يوسف عدوي، وليد جفال.

وفي نهاية الاحتفال كرم بطل فلسطين للريشة الطائرة يعقوب العيسة.