وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة العودة: هلال العاصمة يستعيد مكانته ويفوز على عسكر

نشر بتاريخ: 05/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- وليد خرمه- ضمن مباريات الأسبوع الثاني من مباريات بطولة العودة الثالثة لأندية المحترفين والتي ينظمها مركزا بلاطة وعسكر والتي تجري تحت رعاية الرئيس أبو مازن وبدعم من دائرة شؤون اللاجئين وشركة جوال وشركة كهرباء الشمال، التقى ضمن مباريات المجموعة الأولى فريقا مركز شباب عسكر المنتشي بفوزه على السمران في افتتاح البطولة وهلال القدس الذي تلقى هزيمة غير متوقعة من هلال أريحا ، لكنه في هذه المباراة استفاق على نفسه وعاد إلى مكانته وأداءه المعهود وقدم مباراة جيدة خاصة في شوطها الثاني.

كانت بداية الشوط الأول متكافئة من الفريقين وظهرت خطوط عسكر متماسكة وهدد لاعبوه وخاصة خالد عزيز مرمى الهلال لكن التسرع حال تسجيلهم أهداف ، بعد ذلك بدأ الهلال يأخذ جو المباراة وبدأت الكرات تصل إلى المقدمة وسنحت لمراد عليان أولى الفرص حيث انفرد بالمرمى لكن يقظة وخبرة زهير عرفه حالت دون تمكنه من التسجيل ، عاد خالد عزيز أثر تلقيه تمريرة طويلة وتوغل باتجاه مرمى الهلال وأرسل كرة أرضية ارتطمت بالقائم لكنها انعكست لخارج المرمى . أحرز هيثم ذيب هدف المباراة الأول للهلال حيث تابع كرة تلقاها من مراد عليان أرسلها أرضية في مرمى عسكر لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف وحيد .

بدأ الشوط الثاني بهجمات سريعة من الهلال ومنذ بدايته حاول لاعبوه تعزيز هدفهم وكان لمراد عليان فضلاً في ذلك حيث سجل الهدف الثاني بعد أن خطف إيهاب أبو جزر الكرة من أمام المدافع ومررها عرضية لمراد الذي لم يجد صعوبة في إرسالها جميلة في الزاوية البعيدة .

ثم عاد حسام زيادة وانفرد بمرمى عسكر بعد أن تلقى كرة من النجم مراد عليان تخطى بها المدافعين لكنه واجه الحارس وتصدى له في الوقت المناسب وأخرج الكرة ركنية ، جاء الهدف الثالث للهلال عن طريق هيثم ذيب الذي تابع كرة مرتدة من الحارس وأرسلها أرضية في المرمى .

ومن مجهود فردي من حسام زيادة راوغ المدافع وتقدم باتجاه المرمى ورغم مضايقته من قبل مدافع عسكر إلاّ أنه تغلب على ذلك وأرسل الكرة وهو ملقى على الأرض مسجلاً الهدف الرابع والأخير لفريقه لينهي الحكم المباراة بفوز الهلال بأربعة أهداف نظيفة .

- اختارت اللجنة اللاعب إيهاب أبو جزر من هلال القدس كأحسن لاعب في المباراة ونال الكأس المقدم من محلات يونس للرياضة .

حكم المباراة إبراهيم الغروف للساحة وساعده أحمد عيد وهاني براهمه وخالد الزيات رابعاً .