وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شمس: قرار الاعتراف بالملعب الفلسطيني البيتي هو اعتراف بكل اركان الدولة

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 11:30 )
القدس- معا- منير الغول- قال مجدي شمس الدين عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد العربي والامين العام للاتحاد السوداني بكرة القدم ان التاسع من اذار هو يوم تاريخي للشعب الفلسطيني وانجاز يحسب للقيادة والرياضة الفلسطينية.

واضاف شمس الدين ان قرار الاعتراف بالملعب الفلسطيني البيتي هو اعتراف بكل اركان الدولة التي ستقام قريبا مؤكدا ان تأدية المنتخب الاولمبي الفلسطيني مباراته في وطنه دليل على اعتراف المجتمع الدولي بوجود فلسطين ودورها.

وقال شمس الدين ان هذا القرار يمثل نجاحاً للسياسات التي اتبعها الاتحاد الفلسطيني بقيادة اللواء جبريل الرجوب منذ اعتماده عضوا في الاتحاد العربي مشيرا الى التأثير الايجابي الذي حققته الزيارات الاخيرة للوفود العربية والاجنبية لفلسطين على هذا القرار واخرها اقامة الملتقى الاعلامي الرياضي العربي مؤكدا ان هذه الزيارات من شأنها ان تعزز الوجود الفلسطيني على ارضه وان هدفنا جميعا كأسرة رياضية عربية ان نؤكد على هذا الوجود والحق للفلسطينيين في دولتهم وتمتعهم بكافة المزايا.

واضاف شمس الدين ان الرياضة تعتبر من الوسائل الهامة لخدمة اهداف واستراتيجية الشعب الفلسطيني وحقه بالوجود وان كرة القدم هي رسالة وليست مجرد لعبة وقال ان نجاح اليوم التاريخي سيكون له اثر كبير جدا على مستقبل الرياضة الفلسطينية متمنياً ان تتواصل هذه المنافسات على المستوى العربي الرياضي ايضا .

وقال شمس الدين ان المنافسات البيتية في فلسطين من شأنها ان ترفع المستوى الفني للمنتخبات الفلسطينية مطالبا الجمهور الفلسطيني بملء المدرجات حتى يعلم كل العالم ان هناك كرة قدم وشعب يستحق الوجود.

وحول قرار الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية بمنح فلسطين العضوية الكاملة قال شمس الدين ان هذا حدثا كبيرا وانجازا مهما معتبرا القرار بالتاريخي نظرا للمكانة المهمة لفلسطين في الوعي الرياضي العربي.