وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري السلة: عيبال يتفوق على قلنديا

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 11:19 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- في ختام مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة والذي يجري برعاية جوال، تمكن فريق عيبال من الفوز على مركز قلنديا بنتيجة 72/64، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي جرى في صالة ماجد اسعد بالبيرة:

الربع الأول: بدأ اللقاء سريعا من كلا الفريقين، حيث تقدم قلنديا عن طريق منيف تيم، وعزز النتيجة نزار شحادة بثلاثية، جاء الرد سريعا من خلال النجم نعيم الترابي وعدلي شاهين، وتعادل الفريقين في الدقيقة الرابعة 6/6، وسار بعدها الربع نقطة بنقطة، حتى تمكن أبناء جبل النار من حسم نتيجة الربع لصالحهم بالنتيجة 18/15.

الربع الثاني: تغير أداء قلنديا ولعب بجدية أكثر، فسجل نزار شحادة ثلاثية جميلة ألهبت اكف الحاضرين، فيما فرض فراس عفانة رقابة محكمة على بشير عبد العزيز مفتاح اللعب في عيبال، وواصل أبناء قلنديا سيطرتهم على أجواء الربع حتى تمكنوا من حسمه بالنتيجة 23/12.

الربع الثالث: تاه فريق قلنديا في ارض الملعب ولم يكن الانسجام موجودا حتى الدقيقة الخامسة حيث لم يسجل سوى نقطة واحدة فسجل نزار شحادة ثلاثية تبعه فراس عفانة بنقطتين ليتعادل الفريقين 43 / 43 في الدقيقة السادسة، واستمر اللعب نقطة بنقطة حتى انتهى الربع لصالح عيبال بالنتيجة 22/14.

الربع الرابع: بدأ الفريقين هذا الربع والنتيجة تعادل 52 / 52 فسجل بشير عبد العزيز ثلاثية لعيبال تبعه نعيم الترابي بنقطتين ليوسع الفارق لخمس نقاط فسجل ادهم الجمزاوي لقلنديا 4 نقاط متتالية و نقطة هنا و اخرى هناك حتى الدقيقة السادسة و النتيجة 62 / 61 لعيبال.

كثرت أخطاء لاعبو قلنديا، وخروج نزار شحادة بالأخطاء الخمسة ساعد عيبال على مواصلة التقدم واستطاعوا انهاء الربع بالنتيجة 20/12.

لتنتهي المباراة بفوز عيبال بالنتيجة 72/64،

حكم اللقاء: فؤاد كنعان، بسام ابو ثابت، إبراهيم نواورة.
سجلها خالد السمحان وساعده سليمان نصري، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية هيثم حوشية.
راقب المباراة والحكام ناصر البدرساوي.
تابعها: المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة.