وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الفلسطينية للاجئين تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 13:03 )
غزة -معا- بدأت الهيئة الفلسطينية للاجئين بتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع الممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية ضمن المنح الصغيرة لسكرتاريا حقوق الإنسان والحكم الصالح, بالشراكة مع القادة الشباب المرشحين من 10 أحزاب سياسية عاملة في قطاع غزة ما بين الفئة العمرية 22-28 سنة, حيث انتهت المرحلة الأولى بتلقي المشاركين دورة تدريبية مكثفة في الديمقراطية وحقوق الإنسان والحكم الرشيد والمهارات القيادية.

وجاءت المرحلة الثانية للمشروع لتنفيذ 48 ورشة عمل داخل الأحزاب السياسية في قطاع غزة تستهدف الشباب داخل الحزب وبمشاركة الهيئة القيادة العليا في الحزب, لممارسة العمل السياسي المدني ، وتطوير الديمقراطية القائمة على المشاركة والحكم الرشيد, وجعلها في أنشطة الأحزاب اليومية إضافة إلى ممارسة القادة الشباب مهارات إدارة جلسات الحوار والاتصال والتواصل والتفاوض.

من جانبه أكد د. مازن العجلة رئيس الهيئة الفلسطينية للاجئين أن هذا المشروع يأتي انسجاما مع برامج الهيئة المتعلقة بتأهيل وتطوير الشباب وبمحور تعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد في المجتمع الفلسطيني .

وأضاف محمود البربار منسق المشروع أن الهدف من المشروع تعزيز الحرية السياسية وقيم الديمقراطية الداخلية للأحزاب السياسية بين الأحزاب السياسية وبين المجتمع الفلسطيني وخاصة بين الشباب, وتشجيع مشاركة الشباب في صنع القرار في الأحزاب السياسية.

وأوضح أن القادة الشباب من الأحزاب السياسية سيقومون بالعمل معا داخل الأحزاب السياسية في تنظيم الاجتماعات والموائد المستديرة والمناقشات حول قضايا الديمقراطية والحكم الرشيد وحقوق الإنسان إضافة إلى تقييم تجارب الأحزاب السياسية في ممارسة الديمقراطية والحكم الرشيد.