وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"معلمو المساندة" يعلنون إضرابهم عن الطعام

نشر بتاريخ: 06/03/2011 ( آخر تحديث: 06/03/2011 الساعة: 13:05 )
غزة-معا- بدأ العشرات من المعلمين والسكرتارية والإداريين المساندون لوزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة اعتصامهم المفتوح وإعلانهم إضرابهم عن الطعام، وذلك في خيمة اعتصام أقاموها أمام المجلس التشريعي بغزة للمطالبة بتثبيتهم أسوة بمن سبقوهم.

ويأتي هذا الاعتصام بعد توقيف ما يقارب "450" معلم مساند لوزارة التربية والتعليم المقالة وتعيين معلمين جدد وتثبيتهم دون تخطيهم امتحان التوظيف.

وقال محمد صالح المتحدث باسم المعتصمين أن اعتصامهم باق حتى تلبية مطالبهم مهما حصل، مؤكدا على استمرار الاعتصام مفتوحا حتى إعادة المعلمين على رأس عملهم الذي طردوا منه.

وطالب صالح وزارة التربية بالنظر الجاد لحالتهم الاجتماعية والوظيفية وتثبيتهم بالقرار الذي صدر عن إسماعيل هنية رئيس مجلس الوزراء المقال الذي يقتضي بتثبيت 4500 معلم في يوم المعلم الفلسطيني.

وقال صالح "إن المعلمين والإداريين المساندين بدأوا العمل من تاريخ (25-8-2008 لغاية 31-8-2010) مقابل مبلغ (1000) شيقل شهريا".

وأوضح صالح انه "تم تعيين ما يقارب 1400 مدرس مساند بشكل دائم (مثبت) ومثلهم يعمل بعقود خاصة وإنهم جميعاً خضعوا لدورة تدريبية استمرت عاما كاملاً" ولم يتم تعينهم وهم البالغ عددهم (450) معلما.

ووجه صالح رسالة للحكومة المقالة، قائلا" نحن المعلمون الذين وقفنا مع الحكومة في وقت الشدة نرجو منكم أن تقفوا معنا في هذه المحنة الصعبة".

يذكر أن لفظ "المعلم المساند" يطلق على الذين قاموا بمساندة وزارة التربية والتعليم بعد الإضراب الذي توقف بموجبه آلاف المعلمين عن العمل في المدارس الحكومية.