وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني ينفذ تمرينات لمتطوعي جامعة القدس المفتوحة في دورا

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 11:05 )
الخليل- معا- نفذت طواقم الدفاع المدني في محافظة الخليل، مشروع تدريبات المتطوعين الهادف لحشد كل الطاقات وبناء كيان مساند يمتلك مهارات وقدرات رجال الدفاع المدني.

في تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية وصل "معا"، افاد ان قسم التدريب في مركز دفاع مدني دورا أشرف على تمرينات عملية لـ 34 متطوعا من مجموعة متطوعي جامعة القدس المفتوحة في احد الكراجات بمنطقة واد الشاجنة جنوب دورا، حيث تم تقسيم المتطوعين إلى عدة فرق لإجراء عمليات إنقاذ وإطفاء واستخدام اسطوانات البودرة ومادة الفوم الرغوية، وكذالك آلية التعامل مع حادث سيرمن قص وفتح لسقف وأبواب المركبة، وكيفية إخراج وإسعاف مصابين بكسور ورضوض بطريقة سليمة وأمنة.

وافاد التقرير ان التمرين استمر لمدة تفوق الأربع ساعات في تنفيذ سيناريو وتمرينات وهمية على علوم الدفاع المدني، حيث أبرز المتطوعين قدرتهم العالية في الجهد والأداء وسرعة الاستجابة.

وفي السياق ذاته، افاد التقرير انه تم تدريب 193 طالبا وطالبة في مدارس الخليل، دورا، الظاهرية, حلحول, على علوم الدفاع المدني وكيفية التصرف في حالات الطوارئ وفق برنامج تدريب ( 10000) طالب في محافظات الوطن.

وفي سياق منفصل، نفذت طواقم السلامة العامة (74) جولة تفقدية على منشآت صناعية وتجارية في المحافظة شملت منتزهات ,مطاعم , مخابز, للوقوف على إجراءات الوقاية والسلامة فيها وقد تم منح هذه المحال إعلام بشروط الوقاية والسلامة العامة مع تحديد مهلة زمنية وإعطاء ثلث إخطارات لمحال تجارية ومطعم لعدم التزامهم بتوفير الشروط.