وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الطلبة تطلق عدداً من البرامج الشبابية في مختلف المحافظات

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- أطلقت ملتقى الطلبة سلسلة من البرامج الشبابية المميزة في مختلف محافظات الوطن للعام 2011.

وذكر رمزي عودة المدير التنفيذي للمؤسسة بأن هذه البرامج الشبابية تهدف الى تعزيز المشاركة السياسية الشبابية وتطوير مهاراتهم القيادية والتركيز على المشاركة الاأبداعية الشبابية من أجل أحداث التغيير الأجتماعي الإيجابي في المجتمع الفلسطيني.

ويندرج تحت هذةه البرامج برنامج الشباب المبدع المدعوم من قبل المساعدات الشعبية النرويجية(NPA) و الذي يهدف الى تطوير الأفكار الابداعية الشبابية وتشجيع المبادرات الشبابية لا سيما في مجال المشاركة و الهوية و الإنتماء الوطني، حيث يعمل هذا البرنامج على دعم 10 مبادرات شبابية ابداعية الضفة الغربية يتلقى بموجبه الشباب دعماً فنياً و مالياً تمكنهم من إنجاز مبادراتهم الابداعية.

ومن جانب آخر يندرج تحت هذه البرامج برنامج حكومة الظل الشبابية بدعم من البيت الألماني ( giz ) والذي يهدف الى خلق قيادات شبابية فلسطينية مؤهلة و قادرة على القيام بمسؤوليات حكومة الظل والتي تشمل المساءلة والرقابة وتنفيذ المبادرات و إعداد خطط العمل لكل وزارة ظل على حدة.

كما تحدث عودة عن برنامج تعزيز المشاركة السياسية في الإنتخابات المحلية الذي توليه المؤسسة أهمية بالغة لا سيما بعد إقرار رئيس الوزراء موعد الإنتخابات للمجالس البلدية و المحلية في سبتمبر المقبل، حيث تسعى المؤسسة من خلال هذا البرنامج الى تعزيز دور الشباب في هذه الإنتخابات سواء من حيث التصويت أو الترشح.

ويذكر أن المؤسسة تقوم بعمل دورات تدريبية تثقيفية حول قانون الإنتخابات المحلية ودور الشباب في هذه الإنتخابات ضمن برنامج تعزيز المشاركة في الإنتخابات بدعم من التعاون الايطالي.