وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الطلبة تعقد محاضرة بعنوان "الايدز... المخاطر وسبل الوقاية"

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 13:03 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة ملتقى الطلبة في بيت لحم ورشة عمل تثقيفية يوم السبت الماضي في مقر المؤسسة بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة حول الصحة الجنسية وكان عنوانها "الايدز... المخاطر وسبل الوقاية".

حضر اللقاء 20 طالبا وطالبة من أعضاء الملتقى وأصدقاء ومنتسبي الشبكة الشبابية, حيث قام بإعطاء هذه الورشة محمد الأفندي ممرض منتدب من جمعية تنظيم الأسرة وقد قام باستعراض الأمراض التي تنتقل للإنسان عن طريق الدم وخاصة مرض الايدز وأسبابه وطرق العدوى به وطرق الوقاية منه.

تعرضت المحاضرة الى اهمية الوقاية من مرض الايدز( نقص المناعة المكتسبة ) نتيجة للارتفاع النسبي في اعداد المصابين بهذا المرض الفيروسي الخطير في الوطن, حيث يتجاوز اعداد المصابين بهذا المرض نحو 67 مصابا ومصابة بما يوجب مزيد من الاهتمام بسبل الوقاية وآليات العلاج.

يذكر ان السلطة الوطنية الفلسطينية تقدم فحوصات الايدز مجانا للمواطنين وتعامل جميع الفحوصات بسرية تامة.

وهدفت هذه المحاضرة الى توعية الطلبة حول هذا المرض الخطير من اجل تحفيز الشباب على استخدام طرق الوقاية منه مثل الفحص الدوري, الابتعاد عن العلاقات الجنسية غير الشرعية, التأكد من مصادر نقل الدم الى اخره من الطرق الكفيلة باحتواء هذا المرض ومنع انشاره.

ويذكر ان هذه الندوة تأتي ضمن اهتمام الملتقى بتقديم برامج شبابية تثقيفية متنوعة في المجالات التي تسترعي اهتمام الشباب والطلبة الفلسطيني.