وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائبان العيلة وياغي يتفقان مع وزير الصحة على انهاء قضية المعتصمين في مستشفى بيت حانون

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 17:51 )
غزة - معا - اتفق النائبان "عبد الحميد العيلة" و "علاء ياغي " من كتلة فتح البرلمانية مع وزير الصحة الفلسطيني "باسم نعيم" على انهاء قضية المعتصمين في مستشفى بيت حانون على ان يتم استيعاب جزء منهم في وزارة الصحة والجزء الاخر يتم استيعابه من قبل الاجهزة الامنية .

وكان" 60 "شخصا ممن حصلوا على اعتمادات مالية قد اعتصموا داخل المستشفى لرفض وزير الصحة تمرير تلك الاعتمادات وتوظيفهم فيها.

كما عمل النائبان بوضع موضوع المنازل المدمرة من قبل قوات الاحتلال على جدول اعمال اللجنة الاحصائية بالمجلس التشريعي حتى يتم رصد موازنة خاصة لمعالجة اثار الدمار الذي تعرضت له تلك المنازل .

وقدم النائبان اقتراحا للجنة الموازنة في المجلس للنظر في الشكاوى المقدمة من الفلسطينيين الذين عملوا في الدول العربية ولم تعتمد لهم سنوات الخدمة بالشكل الكامل.

وبخصوص اضراب المعلمين التقى النائب العيلة بممثلين عن اتحاد معلمي الشمال وناقش معهم الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها المعلمون .

وناشد المعلمون جميع الاطر السياسية والشعبية دعم المعلمين في الحصول على مستحقاتهم مؤكدين انهم سيقومون بتعويض الطلاب ما سيفوتهم من المنهج بعد انتهاء الاضراب .

وقامت كتلة فتح البرلمانية بزيارة تضامنية الى احدى العائلات التي تم قصف منزلها المكون من اربع طبقات في شمال القطاع ووعدت الكتلة بالوقوف الى جانب تلك الاسرة وتقديم المساعدة لهم .