وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة يوم المرأة- غنام تكرم رئيسة قسم المرأة في الإتحاد

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الاثنين، رئيسة قسم المرأة في الإتحاد البامي اليوناني للعمال خريسولا لامبودي، خلال زيارة قامت بها برفقة وفد من الإتحاد العام لعمال فلسطين، لمقر المحافظة بهدف توطيد العلاقات الثنائية بينهما.

وقدمت غنام في بداية اللقاء أحر التهاني والإحترام لكل نساء العالم بمناسبة يوم المرأه العالمي الموافق الثامن من اذار، وخصت بذلك المرأة الفلسطينية العاملة التي اعتبرتها الأكثر تضررا، كونها تعيش تحت وطئة الإحتلال والظروف الصعبة وما تواجهه من معيقات يومية للوصول الى مواقع عملها من حواجز تفتيش ومستوطنين والجدار.

وأشادت بالنساء الفلسطينيات اللواتي ضحين بأنفسهن لإنهاء هذا الإحتلال الجاثم، ذاكرة فضل الشهيدات والأسيرات والجريحات، وأمهات الشهداء والأسرى والجرحى و زوجاتهم، بجعل المرأة الفلسطينية من أقوى نساء العالم وترسيخ دورها بالنضال والثورة حتى تحقيق طموحات شعبنا بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واعتبرت غنام قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتبار يوم الثامن من اذار عطلة مدفوعة الاجر للنساء، تتويجا للمرأة الفلسطينية، ودليلا على اهتمام القيادة بالمرأة كراكز أساسي في المجتمع الفلسطيني، داعية الى اعتبار كل أيام السنة يوما للمرأة سعيا لمساندتها.

من جانبها، اعربت لامبودي عن سعادتها لزيارة فلسطين، مؤكدة دعمها الدائم في تقديم العون للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى ايمانها بضرورة دور المرأة بالعمل المنظم لمواجهة العنف والحروب وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مخاطر.