وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية نابلس تقيم تجمعا للمرشدات

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 15:05 )
نابلس- معا- تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في نابلس سحر عكوب وبإشراف رئيسة قسم النشاطات الطلابية سمر القدح انطلقت فعاليات تجمع المرشدات الذي أقامته المديرية بمناسبة يوم المرشدة العالمي.

وبدأت الفعاليات برفع العلم الفلسطيني وترديد المرشدات للنشيد الوطني والهتاف بحياة فلسطين حرة عربية.

بدورها اثنت مديرة التربية والتعليم على إقامة مثل هذه التجمعات كونها تشكل فرصة للتعارف والتعاون وتبادل الخبرات والأفكار في حين أشارت رئيسة قسم النشاطات إلى أهمية التجمعات الإرشادية للحصول على المعارف والمهارات الإرشادية التي لا يمكن الحصول عليها كاملة أثناء الدوام المدرسي.

ويذكر أن هذا التجمع الذي احتضنته مدرسة عزموط الثانوية للبنات قد ضم 50 مرشدة من ثلاث مدارس هي مدرسة سالم الثانوية للبنات ومدرسة دير الحطب الثانوية للبنات ومدرسة عزموط الثانوية للبنات بالإضافة إلى قائداتهن .

واحتوى برنامج التجمع على جوانب كشفية متعددة : كالحركات النظامية والتشكيلات، وصيحات وأناشيد، وألعابا ومسابقات، وتطبيقا عمليا لرحلة خلوية، وزيارة لبعض الأماكن الموجودة في القرية " جمعية نساء عزموط الخيرية التي بدورها قدمت وجبة فطور وغذاء وضيافة للمرشدات، بالإضافة إلى زيارة المتنزه الموجود في القرية وبعض مهارات الحبال، وفق ما أعدته منى عاشور مشرفة المرشدات في المديرية .

وفي نهاية التجمع تم توزيع الشهادات على المرشدات المشاركات وقائداتهن ، في حين بدت علامات الفرح على وجوه المرشدات اللواتي تحلقن حول سارية العلم ينشدن نشيد الوداع.