وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مذكرة تعاون في مجال التخطيط الفيزيائي المشترك للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 16:06 )
رام الله- معا- تم في وزارة الحكم المحلي توقيع مذكرة تعاون في مجال التخطيط الفيزيائي المشترك لهيئات الحكم المحلي في منطقة جنوب شرق القدس والتي تضم كل من ( العيزرية، ابو ديس، السواحرة الشرقية، الزعيم، الشيخ سعد).

وقد وقع على اتفاقية التعاون رؤساء الهيئات المحلية (رائد البرغوثي/ رئيس مجلس محلي أبوديس، عصام فرعون/ رئيس مجلس محلي العيزرية، زهدي شاهين/ رئيس مجلس محلي السواحرة، محمود صبيح/ رئيس مجلس قروي الزعيم، إبراهيم زعاترة/ رئيس مجلس قروي الشيخ سعد)، وشهد على مراسم توقيع الاتفاقية ممثلين عن كل من الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني(د. عزام الحجوج، م. بسينة ابو عيشة) ومديرية الحكم المحلي في القدس(م. ماهر جابر، م. علي أبو عياش) وكذلك ممثلين عن صندوق تطوير وإقراض البلديات (م. فداء عبد اللطيف).

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية بعد قرار إعلان وزير الحكم المحلي منطقة جنوب شرق القدس منطقة تخطيط مشترك مما يستوجب على الهيئات المحلية التعاون فيما بينها في مجال التخطيط الفيزيائي.

جدير ذكره أن وزارة الحكم المحلي ومن خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات وضمن برنامج تطوير وبناء قدرات الحكم المحلي(LGCBP) الممول من الحكومة الدنمركية قد تعاقدت مع شركة استشارية محلية لإعداد المخطط الفيزيائي لمنطقة جنوب شرق القدس كمشروع ريادي، والذي سيتم فيه إعداد المخطط الفيزيائي للمنطقة حسب المنهجية المتبعة في دليل التخطيط الفيزيائي الذي قامت مؤخرا بإعداده الإدارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني كدليل إجراءات وأدوات لإعداد المخططات الهيكلية في الضفة الغربية وقطاع غزة.