وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وحدة النجاح للتوظيف تحتفل بتخريج الدفعة السادسة من دورة كن مستعدا للبدء بالعمل

نشر بتاريخ: 30/08/2006 ( آخر تحديث: 30/08/2006 الساعة: 18:11 )
نابلس - معا- انهت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية يوم الاثنين الماضي الدورة التدريبية السادسة بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل".

وتناولت الدورة موضوعات تهم الطلبة الخريجين منها: كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، الاستعداد لاجراء مقابلات العمل، أهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، إدارة الوقت، علاقة الموظف بمسؤوله وبجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية، المراسلات باللغتين العربية والانجليزية، إدارة المكتب، أهمية اللغة في الاتصال والتواصل واللباس المناسب للعمل، والانتماء للعمل.

وقد أقامت الوحدة حفلا للخريجين حضره كل من الاستاذ صادق عنبتاوي، مدرس مادة اجراء المقابلات وكتابة السير الذاتية، والاستاذ سامي الكيلاني، مدرس مادة ادارة الوقت، والسيد رافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف. وتحدث السيد الكيلاني عن اهمية الدورة التدريبية التي تقوم بها وحدة التوظيف في تأهيل الطلبة الخريجين ومساعدتهم للانخراط في سوق العمل، في حين حث السيد العنبتاوي الطلبة على عدم اليأس أثناء البحث عن عمل وعن اهمية التواصل مع وحدة التوظيف للاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

وذكر الاستاذ دراغمه ان الوحدة استطاعت مساعدة ما يزيد عن 40 طالبا وطالبة من خريجي كليات الجامعة المختلفة في الحصول على فرص للعمل داخل الوطن وخارجه منها شركة ارابتك للانشاءات الهندسية في دبي، شركة خطيب وعلمي، شركة السويح في السعودية، شركة سيف مكس في الشارقة، بنك القاهرة عمان، بنك الاردن، شركة الزلموط، ومجموعة حسام الاتيرة للاستشارات القانونية وغيرها من المؤسسات والشركات.

وأضاف" أن العديد من الطلبة ينتظرون تأشيرات سفرهم بعد حصولهم على فرص عمل في شركات في دول الخليج العربي، وتوجه بالدعوة إلى الطلبة الخريجين والشركات المهتمة بالتوظيف الى زيارة موقع وحدة النجاح للتوظيف على الانترنت للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوحدة، وقال: إن الوحدة أعدت خطة للبدء بعقد ورشات عمل ولقاءات حول مواضيع سوق العمل واجراء المقابلات".

وفي نهاية الحفل قام السيد دراغمه والسيدان عنبتاوي والكيلاني بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.