وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الأمنية تخرج دورتين في مهارات الحاسوب لجهاز المخابرات

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 16:56 )
اريحا - معا - جرى في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية صباح اليوم الاثنين تخريج المشاركين في دورتي المهارات الأساسية في الحاسوب لضباط ومنتسبين لجهاز المخابرات العامة، بالتعاون بين دائرة التدريب والتنمية ودائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الأكاديمية والإدارة العامة للتدريب في جهاز المخابرات العامة.

وحضر حفل التخريج الدكتور نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، واللواء الركن يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية، والدكتور كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية، والعميد حابس شروف مدير الإدارة العامة للتدريب في جهاز المخابرات العامة، والرائد أيمن أبو سمبل مدير مديرية المخابرات العامة في محافظة أريحا، والمقدم زاهي نائب مدير مخابرات معبر الكرامة، والدكتورة رجاء سويدان مديرة دائرة التدريب والتنمية وأ. سامح القبج مدير دائرة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وأ. سعيد تيتان منسق البرامج في دائرة التدريب والتنمية وطاقم المدربين.

وقال د. نايف جرّاد في كلمته بهذه المناسبة: "كان لجهاز المخابرات العامة جهوداً كبيرة في بناء هذه الأكاديمية قيادةً وضباطاً وأفراد، مثنياً على الجهود الكبيرة لصاحب حلم الأكاديمية اللواء توفيق الطيراوي في بنائها ودعمها ورعايتها بشكل خاص لتصبح منارة تسطع بالعلم والمعرفة في فلسطين، وداعمة أساسية لجهود المؤسسة الأمنية في تأهيل الضباط والمنتسبين لها لخدمة الشعب الفلسطيني المناضل بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، وبفضل الجهود الجماعية تحولت هذه الأكاديمية إلى مؤسسة تعليمية لكافة منتسبي المؤسسة الأمنية، ويسعدنا في الأكاديمية أن نستقبل على الدوام دورات لضباط ومنتسبي جهاز المخابرات العامة، وأيضا من مختلف الأجهزة الأمنية".

وأضاف د. جرّاد أن مثل هذه الدورات التدريبية لها أهمية كبيرة في صقل مهارات ضباط ومنتسبي الأجهزة الأمنية، وإكسابهم المعارف الضرورية لأداء عملهم على أكمل وجهه لخدمة المواطنين، فاستخدام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أصبح أساسي في عمل الأجهزة الأمنية لأمن المعلومات وتوفير الجهود واختصار الوقت، وتمنى د. جرّاد أن يقوم المشاركون بتطبيق ما تعلموه في الدورتين في واقعهم العملي.

من جهة أخرى ألقى العميد حابس شروف كلمة نيابة عن مدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ناقلا تحياته إلى القائمين على الأكاديمية وعلى رأسهم اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية، وشكر للأكاديمية جهودها اللامتناهية التي تبذلها في تعزيز وتقدم وتطوير نوعية وكفاءة رجل الأمن الفلسطيني من خلال البرامج والدورات التدريبية التي تنفذها، ,وأشار إلى أن برنامجاً سيتم وضعه قريباّ لتنفيذ دورات متخصصة بمهارات الحاسوب بين الأكاديمية وجهاز المخابرات العامة.

من ناحية أخرى عبر أحد المشاركين في كلمة ألقاها نيابة عن زملائه عن افتخارهم بالأكاديمية واعتزازهم بها كأحد قلاع الوطن المنيعة التي تساهم في توفير الأمن والأمان للشعب الفلسطيني، شاكراً المدربين على جهودهم في تدريبهم.

يذكر أن الدورتين جاءتا بواقع 32 ساعة تدريبية لكل دورة، بحيث اشتملت كل دورة على تدريب نظري وتطبيقي على مهارات أساسية في الحاسوب لبرامج مايكروسوفت وورد، مايكروسوفت واكسل، مايكروسوفت بور بوينت، والانترنت والبريد الالكتروني.