وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"عطاء" وقدامى اللاعبين ينظمان بطولة كروية

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 19:34 )
غزة - معا - محمد حجاج - قرر مجلس إدارة مؤسسة تكريم الرياضي الفلسطيني "عطاء" بالتعاون مع جمعية قدامى اللاعبين وبإشراف من رابطة الصحافيين الرياضيين إقامة بطولة خاصة بكرة القدم لقدامى اللاعبين في الذكرى السابعة لاستشهاد الإمام الشيخ احمد ياسين خلال الفترة من 15 وحتى 20 من شهر آذار مارس الجاري ؛ على أن تجمع مباراة الافتتاح بين كافة نجوم قطاع غزة في العصر الذهبي للكرة الفلسطينية وعلى رأسهم رئيس الوزراء في حكومة غزة د.إسماعيل هنية.

وقال عبد السلام هنية أمين سر مؤسسة عطاء "انه تم تشكيل لجنة مكونة من كل من : زياد أبو سمرة وتوفيق أبو حرب وعماد التتري لمتابعة المراسلات الرسمية مع المؤسسات الرياضية والإشراف على حفل الافتتاح للبطولة ؛ لافتا إلى أنها تقام في مناسبة وذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا " كما أنها تصادف أيضا مناسبة تأسيس مؤسسة "عطاء " في العام ذاته".

وأضاف هنية أن مجلس إدارة مؤسسة عطاء وجمعية قدامى اللاعبين في حالة اجتماعات دائمة لانجاز التحضيرات الخاصة بالبطولة والاحتفال الخاص بتكريم الرياضيين الفلسطينيين المقرر بعد اختتام البطولة.

واعتبر هنية أن مؤسسة عطاء كان لها دور كبير وبصمة واضحة في تكريم كافة الرياضيين الفلسطينيين ممن أعطوا الكثير, وضحوا في سبيل إعلاء شان هذا الوطن العزيز والنهوض برياضته في مختلف الألعاب الرياضية على مدار ال50 عاما الماضية من عمر الرياضة الفلسطينية.

وتابع هنية بأنه سيقام احتفال كبير بعد اختتام البطولة في فندق "الكومودور بغزة ؛ لتكريم رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية والرعيل الأول من رواد الحركة الرياضية ممن حققوا انجازات رياضية محلية وعربية وإقليمية والمؤسسات الداعمة للرياضة الفلسطينية منذ تأسيس رابطة الأندية الرياضية في محافظات غزة منذ العام 1978 م .

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ الشهيد احمد ياسين هو مؤسس ورئيس نادي المجمع الإسلامي الأول بغزة وعرف عنه حبه وعشقه للرياضة منذ نعومة أظافره في خمسينيات القرن المنصرم.