وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة المقدسي تبدأ التحضير لحملة مناهضة المخدرات في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 22:38 )
رام الله -معا- اجتمعت اللجنة التحضيرية لحملة مناهضة المخدرات في مدينة القدس، اليوم في مقر المحافظة في الرام لمناقشة أهم الفعاليات المزمع عقدها ضمن حملة "نعم للحياة، نعم للرياضة، لا للمخدرات، لا للتدخين" وحضر الاجتماع عصام جويحان ممثلا لمؤسسة المقدسي، وممثلون عن دائرة الشؤون الاجتماعية في محافظة القدس، ومديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس، وبلدية الرام.

وستبدأ اللجنة أولى نشاطاتها الهادفة الى رفع الوعي بأهمية الحد من ظاهرة تعاطي المخدرات في القدس ضمن طلبة المدارس والشباب عبر مسيرة للدراجات الهوائية لطلبة المدارس بتاريخ 27-3-2011، والتي ستجري في بلدة الرام، وستنفذها مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في القدس والضواحي، بالتعاون مع بلدية الرام وبرعاية محافظة القدس.

ومن المقرر انطلاق المسيرة لكي تجوب شوارع بلدة الرام على دراجات هوائية وهم يحملون شعارات الحملة والاعلام الفلسطينية.

وأعرب عصام جويحان احد مسؤولي مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع بأن الحملة تهدف إلى اشراك الشباب والطلاب الأكثر عرضة للسلوكيات المحفوفة بالخطر في فعاليات ترفيهية وارشادية وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وأعلن ممثل عن محافظة القدس حمدي الرجبي بأن المسيرة ستنطلق الساعة الحادية عشر صباحا من محافظة القدس وستجوب شوارع الرام وتنتهي عند مدرسة حسني الأشهب، وسيتم استقبال المشاركين بالمسيرة من قبل محافظ القدس السيد عدنان الحسيني، ورئيس بلدية الرام وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ومؤسسة المقدسي، وسيتم القاء كلمات وتكريم المشاركين وتقديم دراجات هوائية كحوافز لبعض المشاركين، وعرض فيلم ارشادي حول موضوع التدخين والمخدرات.

وتأتي هذه الحملة ضمن نشاطات مشروع ريادة للحد من انتشار آفة المخدرات في مدينة القدس والذي تنفذه مؤسسة المقدسي بالشراكة مع محافظة القدس، والذي يعنى بالحد من هذه الظاهرة لدى كل فئات المجتمع المقدسي عن طريق رفع الوعي العام بمخاطر استعمال المخدرات والتدخين والسلوكيات الإدمانية.