وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن انطلاق مشروع الاذاعة المدرسية المجتمعية

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 07/03/2011 الساعة: 23:03 )
رام الله -معا - اعلن اليوم في مدينة رام الله عن انطلاق المرحلة الاولى من مشروع الاذاعات المدرسية المجتمعية والذي ينظمه مركز ابداع المعلم وشبكة معا الاعلامية وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم .

وجاء الاعلان عن المشروع اليوم خلال اجتماع ضم كل من حامد عيد, وحامد ابو مخو , من وزارة التربية وفضل سليمان من مركز ابداع المعلم و رائد عمر من شبكة معا ومدراء ومعلمون مشرفون على الاذاعات المدرسية في المدارس التي سيطبق فيها المشروع وهي مدرسة بنات حبلة في قلقيلية ومدرسة ذكور المثنى الثانوية في يطا الخليل ومدرسة محمد بن راشد ال مكتوم في المزرعة الشرقية برام الله .

وناقش الحضور خلال الاجتماع برنامج واليات عمل المشروع ووضعوا الخطط والمعايير في اختيار الطلبة الذين سيشاركون فيه واليات عملهم ومن المقرر ان يتناول المشروع في مرحلته الاولى تدريب 27 طالب وطالبة من المدارس الثلاثة على مهارات انتاج التقارير الاذاعية التي من شانها ان تساهم في فتح نقاشات وحوارات حول الاوضاع التربوية وبثها من خلال الاذاعات المحلية ليتم ربطها فيما بعد ببرنامج اذاعي موحد عبر شبكة معا الاذاعية .

وبين الحضور اهمية هذا المشروع في تعزيز وتنمية قدرات الطلبة في المدارس من خلال تمكينهم من التعبير عن انفسهم وعما يدور حولهم من خلال تكنولوجيا الاعلام وعكس صورة المدارس الى المجتمع وبالعكس.

واتفق الحضور على ان يجري لقاء في الرابع عشر من الشهر الجاري يشمل كافة الطلبة الذين سيتم اختيارهم ومعلميهم مع لجنة المشروع لاطلاع الطلبة على فكرة المشروع واليات عمله وسيتبعها زيارات لممثلي اللجنة من وزارة التربية وشبكة معا وابداع المعلم الى تلك المدارس لوضع البرنامج التدريبي الخاص بكل مدرسة والبدء بالتدريب والانتاج.