وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يسلم إخطارات هدم لثمانية مواطنين في برطعة الشرقية

نشر بتاريخ: 07/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 09:24 )
جنين - خاص معا- سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم إخطارات هدم منازل وبركسات لـ 8 مواطنين من بلدة برطعة الشرقية جنوب غرب جنين والواقعة خلف جدار الضم والتوسع.

وقال توفيق قبها عضو مجلس قروي برطعة لمراسل "معا" في جنين إن سبع آليات عسكرية مصحوبة بدورية ما تسمى بدائرة التنظيم الإسرائيلية اقتحمت بلدة برطعة، وجابت المنطقة الجنوبية والشمالية الجنوبية وسلمت إخطارات لهدم بركسات أغنام ودجاج ومنازل قيد الانشاء "غير مسكونة".

والمواطنون هم:
فاروق محمد قبها سلم إخطار هدم عزبة وبركسي اغنام، محمد حسن قاسم قبها وعبد حسين قبها سلما إخطاري هدم بركس اغنام، وتسليم شادي مصطفى خليل قبها وشقيقه محمد ومحمد طلعت قبها وجواد احمد حسين إخطارات هدم منازلهم، كما تم تسليم محمد توفيق محمود قبها إخطار هدم بركس دجاج فيه ما يقارب 12 ألف طير.

وناشد قبها كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والقانونية الوقوف إلى جانب المواطنين وزيارة برطعة الشرقية للاطلاع على ما تعانيها من ممارسات الاحتلال ضدهم.

من جهة أخرى أشار قبها أن جنود الاحتلال العاملين على حاجز برطعة شددوا في الآونة الأخيرة من إجراءاتهم ومعاملاتهم مع المواطنين والعمال تزداد سوءا يوما بعد يوم .

وأضاف أن الجنود يشددون من إجراءاتهم في عمليات تفتيش المواطنين جسديا بالإضافة إلى المعاملة السيئة مع المواطنين والعمال وحجز بعضهم لساعات في غرف التفتيش بحجة التدقيق في الهويات.