وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل رجل أعمال فلسطيني مقيم في الإمارات

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 13:47 )
نابلس- معا- أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت قبل عدة أيام احد رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في دولة الإمارات العربية.

وأشار احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي، إلى ان الاحتلال اعتقل محمود عبد الرحيم مسعود (52 عاما) وذلك أثناء محاولته العبور من الجسر الإسرائيلي باتجاه الأراضي الفلسطينية، حيث نُقل فور اعتقاله إلى مركز تحقيق بتاح تكفا.

ولفت البيتاوي إلى ان مسعود يعيش في الغربة منذ أكثر من 26 عاما وله أربعة أبناء، ويُعتبر احد كبار تجار التمور في الإمارات وله العديد من المصانع والشركات التي تقوم بتعبئة وتوزيع التمور على مختلف دول العالم، وليس له أي نشاط سياسي أو انتماء فصائلي ولم يعتقل قبل ذلك في السجون الإسرائيلية.

وذكر البيتاوي ان مسعود كان متوجها قبل اعتقاله لزيارة عائلته في قرية تلفيت قضاء نابلس، وسبق له ان زار أقاربه قبل حوالي أربعة شهور ولم تتعرض له سلطات الاحتلال.

وأوضح الباحث في التضامن الدولي، ان سلطات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل كل شهر عشرات الفلسطينيين أثناء دخولهم وخروجهم من والى الأراضي الفلسطينية إما بغرض العمل أو إكمال الدارسة الجامعية أو زيارة الأقارب أو بغرض العلاج أو الذهاب إلى الأراضي المقدسة في السعودية لأداء فريضة الحج أو العمرة.

هذا ويتعرض كثير من المواطنين الفلسطينيين أثناء مرورهم من الجسور الإسرائيلية للابتزاز والضغط عليهم بغرض التعامل مع سلطات الاحتلال أو منعهم من السفر إلى الخارج في حال رفضوا ذلك.