وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عائلة أبو زهري تتهم جهاز أمن الدولة المصري بإعدام نجلها

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- اتهمت عائلة أبو زهري في قطاع غزة تتهم جهاز أمن الدولة المصري بإعدام نجلها يوسف أبو زهري قبل عام ونصف في أقبية التحقيق

وقالت في مؤتمر صحفي عقدته بغزة اليوم إنها حصلت على تفاصيل جديدة أدلى بها معتقلان فلسطينيان أفرج عنهما بعد الثورة المصرية حيث شهدا أنهما كانا موجودين بتاريخ 10/ 10/ 2009 في قسم التحقيق بجهاز أمن الدولة بمدينة نصر وأنه جيءَ بالمعتقل يوسف ووضع في المكان وكان قريباً جداً من مكان جلوس أحد المعتقلين الشاهدين، وذكر المعتقلان في شهادتيهما أن يوسف تعرض لتعذيب متواصل بالصعق بالكهرباء على مدار ساعة كاملة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتابع الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري وهو شقيق يوسف أن ذلك يعني أن الشهيد يوسف لم يمت نتيجة المرض كما زعمت المصادر الأمنية المصرية في حينه أو نتيجة مضاعفات التعذيب الذي تعرض له في بداية الاعتقال كما اعتقدت عائلته لفترة طويلة.

وأشار إلى أن هذه المعلومات تؤكد أن الشهيد يوسف أبو زهري تم قتله وإعدامه بالصعق بالكهربائي في جهاز أمن الدولة بمدينة نصر، وهو ما يكمل رواية استشهاد الشهيد يوسف أبو زهري ويوضح الغامض منها.

واتهم أبو زهري جهاز أمن الدولة المصري بإعدام شقيقه في أقبية التحقيق مطالبا بإعادة فتح التحقيق في قضيته وتقديم المسؤولين عن جريمة إعدامه إلى القضاء.

وأعرب الناطق باسم حماس عن استهجانه لقرار النائب العام المصري إغلاق ملف التحقيق أكثر من مرة ورفض إحالة القضية إلى القضاء المصري قائلا أنه أمر غير مبرر أو مفهوم مطالبا اياه بتحمل مسئولياته حتى لا تضيع الحقيقة ويفلت المجرمون من العقاب.

وتابع ابو زهري خلال المؤتمر الصحفي بغزة اليوم:" إن قضية اعتقال وتعذيب وقتل الشهيد يوسف أبو زهري تطرح بقوة قضية المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية الذين يعتقلون منذ عهد النظام السابق دون ذنب وهم يخوضون الآن إضراباَ مفتوحاً عن الطعام منذ ستة عشر يوماً ويستصرخون رئيس الحكومة ووزير الداخلية في الحكومة الجديدة في رفع الظلم عنهم وإصدار قرار فوري بالإفراج عنهم".