وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يلتقي ممثل اليابان ومديرة منظمة الغذاء العالمي

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 16:53 )
الخليل-معا-استقبل محافظ محافظة الخليل كامل حميد ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية السيد ناوفومي هاشيموتو والمديرة القطرية لمكتب برنامج الأغذية العالمي في الأراضي الفلسطينية السيدة كريستين فان نيوفنهاوس ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وأطلعهم على واقع محافظة الخليل، في ظل المعاناة المتواصلة من قبل ممارسات الاحتلال على ارض الواقع.

واستعرض المحافظ كامل حميد، الواقع الأمني في المحافظة، مشيرا إلى السياسة الإسرائيلية الرامية إلى تهجير المواطنين، وطرد المواطنين من أراضيهم لتنفيذ المخططات الإسرائيلية، التي طالت كافة قطاعات الحياة، والمتمثلة في هدم المساكن ودور العبادة وممتلكات المواطنين، وحرمان المواطنين في البلدة القديمة من التنقل بحرية، بعد مجزرة الحرم الإبراهيمي التي تعقبها تقسيم الحرم الشريف، الذي لم يتبقى للمواطنين سوى أربعين بالمائة من مساحته، وإغلاق شارع الشهداء، ووضع الحواجز العسكرية وكاميرات المراقبة.

وأوضح حميد، أن نسبة الفقر وحاجة الناس إلى المساعدات الاغاثية تتزايد بشكل متواصل، بعد أن أصبح الكثير من المواطنين في العراء دون مأوى، جراء سياسة الهدم والتجريف للمتلكاتهم، موضحا بان الشهر الماضي سلمت قوات الاحتلال 100 إخطارا لهدم منشآت في المحافظة، ونفذت 403 اعتداءا بحق المواطنين.

من جانبه أكد ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية، ناوفومي هاشيموتو، مواصلة اليابان على استمرار الدعم للشعب الفلسطيني، وفق لإستراتيجيتها في دعم الأمن الإنساني، وموقفها السياسي الداعي لإقامة الدولة الفلسطينية، وتطوير المؤسسات الحكومية والمحلية لتقديم أفضل خدماتها للمواطنين.

كما أشادت، وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، بدور اليابان في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، ومساندته له في تعزيز صموده في جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، الذي يحاول تدمير كافة قطاعات الحياة في الوطن، لا سيما القطاع الاقتصادي المستهدف وفقا لأجندة الاحتلال، مما زاد في ارتفاع نسبة الفقر في الوطن.

وأوضحت، والمديرة القطرية لمكتب برنامج الأغذية العالمي في الأراضي الفلسطينية، كريستين فان نيوفنهاوس،أن برنامج الأغذية العالمي تمكن من شراء 3000 طن متري من الدقيق، و106 أطنان متريه من الأسماك المعلبة، حيث أن هذه الكميات تكفي لإغاثة، 136000 شخصا خلال شهرين من هذا العام.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات تعكس رغبة اليابان في تعزيز السلام والاستقرار في الأراضي الفلسطينية، موضحة بان اليابان قدمت خلال العشر سنوات الماضية مساعدات للشعب الفلسطيني، بقيمة 1.5 مليار دولار من خلال برنامج الأغذية العالمي.

نهاية اللقاء كرم المحافظ الممثل الياباني والمديرة القطرية على تقديرا لهم ولدولهم.