وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصري تؤكد بان السلطة ستعالج أمر توقف توزيع التموين لأسر الشهداء

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 17:04 )
رام الله –معا- أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري في تصريح لها بان عدم توزيع الوحدات التموينية لأسر الشهداء في هذه الدفعة له علاقة بقرار برنامج الغذاء العالمي بالالتزام فقط بقوائم الأسر الفقيرة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية.

جاء ذلك لدى مشاركتها اليوم 08/03/2011 السفير الياباني السيد هاشيموتو ووفد برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة في الإشراف على التوزيع الميداني للطحين في محافظة الخليل، حيث تم الإشراف على التوزيع في بلدة بيت أولا. علما بان الحكومة اليابانية تحملت كلفة التموين لهذه الدفعة والذي بلغ (3 مليون دولار) لصالح برنامج الغذاء العالمي، حيث تم شراء 3,000 طن طحين لتوزيعها على الأسر الفقيرة.


وأوضحت المصري أن هذا الأمر لأهميته وحساسيته السياسية تم بحثه في مجلس الوزراء ومع الأخت انتصار الوزير (أم جهاد) رئيسة مؤسسة رعاية اسر الشهداء، كما وطرحته الوزيرة في اجتماع خاص مع مسؤول الملف الاجتماعي في اللجنة التنفيذيه لمنظمة التحرير الفلسطينية السيد حنا عميره، وذلك على قاعدة أن تتحمل السلطة التكلفة المادية ومسؤولية التوزيع.

وأكدت الوزيرة المصري بان الأمر الآن موضع اهتمام دولة رئيس الوزراء ووزير المالية وانه غالبا سيبت به إيجابا لدى إقرار الموازنة الذي تأخر بسبب استقالة مجلس الوزراء.

وأشارت بأنها كانت قد دعت لدى مناقشة المذكرة التفسيريه والتي عرضت على مجلس الوزراء بهذا الخصوص إلى الأخذ بأحد الخيارين إما التوزيع المباشر عبر مؤسسة اسر الشهداء وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية إداريا وفنيا وإما إضافة مبلغ مالي إضافي إلى مخصصات اسر الشهداء بديلاً عن التموين للأسر التي تتلقاه.