وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس سلطة جودة البيئة بغزة يهاتف نظيره المصري

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 08/03/2011 الساعة: 17:16 )
غزة – معا بارك د. يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة بغزة للوزير المصري د. ماجد غطاس منصبه الجديد وزيرا للبيئة وذلك بعد تجديد الثقة له من قبل حكومة عصام شرف ، وذلك خلال اتصال هاتفي تم بين الطرفين .
وأعرب غطاس عن سعادته الغامرة بهذه المبادرة من قبل د. إبراهيم ، وعن مدى إدراكه بأهمية التواصل ما بين مصر وغزة على الصعيد البيئي والجغرافي ، مشددا على عمق العلاقة التي تربط ما بين البلدين ، وتناول الطرفين سبل التعاون المشترك مستقبلا بما يخدم البيئة الفلسطينية والمصرية والمحافظة على استدامتها وتنميتها للخروج ببيئة نقية .
بدوره تحدث إبراهيم عن الواقع البيئي الذي يعيشه الغزيين في ظل الحصار المفروض عليهم منذ ما يزيد عن خمس سنوات ، لا سيما الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة والتي كان لها الأثر الكبير في تدمير معالم البيئية الفلسطينية حيث استهدفت هذه الحرب البشر والحجر والشجر ، وساهمت في تلوث التربة والهواء ، ونوه لمدى حاجة السلطة للدعم من قبل وزارة البيئة المصرية لوجستيا وماديا .
من جانب آخر أثنى غطاس جهود السلطة خاصة وأن قطاع غزة وجمهورية مصر العربية تتشاركان في إقليم جغرافي واحد ، معربا عن استعداده للتعاون الكامل مع السلطة فيما يخدم البيئة الفلسطينية مشددا على ضرورة الالتقاء في أقرب فرصة ممكنة للتشاور والتباحث في قضايا بيئية مشتركة .