وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسه تامر تعقد اجتماعا للجنة التحضيرية لأسبوع القراءة الوطني

نشر بتاريخ: 08/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 00:57 )
جنين – معا - نظمت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي "تامر" في محافظة جنين اجتماعا للجنة الوطنية لأسبوع القراءة الوطني.

حضر الاجتماع ممثلون عن الوزارات والجمعيات والمكتبات المدرسية والمجتمعية في المحافظة.

وأكد احمد عمارنة منسق تامر في جنين على أهمية القراءة وحاجة مجتمعنا الماسة للقراءة في هذه المرحلة لتكون ثقافة وعاده وسلوك مستمر.

وتطرق الى بعض المؤشرات والدراسات والنتائج التي تجعلنا حريصين كل الحرص في هذه المرحلة لتبني الفكرة على جميع الأصعدة وفي كافة مؤسسات مجتمعنا.

وتم عرض جمله من الأفكار لجعل أسبوع القراءة متميزا وغير تقليديا وان لايكون تكرار عند المؤسسات بالانشطه التي ستنفذ .

وشددت سناء بدوي من محافظه جنين على ضرورة تفعيل دور الإعلام بمرافقه بالانشطه خلال أسبوع القراءة وعن استخدام الأدب بالتفريغ النفسي.

بينما اكد عمر عبد الرحمن ممثل تربيه قباطيه على ضرورة الوصول إلى المناطق والقرى المهمشه والنائية بمثل هذه الانشطه لتعزيز الطلاب هناك .

وشددت أمل غزال على أهميه الشراكة بين المؤسسات لإنجاح فعاليات هذا الأسبوع وأشار هاني ضراغمه ممثل تربية جنين الى أهميه الشراكة ما بين مؤسسه تامر للتعليم المجتمعي والمديرية في مشروع تفعيل المكتبات المدرسية لما له من دور كبير في عمل الحراك الثقافي والأدبي.


علما بان أسبوع القراءة الوطني الذي يبدأ بتاريخ 1 /4 وينتهي بتاريخ 7/4 ما هو إلا انطلاقة وإعادة تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع الفلسطيني وتم تحديد الاثنين القادم 14/ 3 موعدا للقاء ألتشاوري لتنفيذ الانشطه وتوزيع المهام وتسليم البرامج بين المؤسسات .