وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة رام الله ومركز نساء كوبر ينظمان احتفال بيوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 11:03 )
رام الله- معا- نظمت مديرية زراعة رام الله والبيرة وبالتعاون مع مركز نساء وفتيات كوبر احتفال بمناسبة يوم المرأة العالمي وذلك في مقر المركز بحضور مدير الزراعة المهندس سمير سمارة و عدد من موظفي المديرية ورئيس بلدية كوبر عبد الكريم دار يوسف ورئيسة المركز اميرة براغثة و شارك في هذا الاحتفال اكثر من 30 سيدة من البلدة بالاضافة الى سيدات من جمعيات نسوية من سنجل و قراوة بني زيد.

وفي بداية الاحتفال رحبت رئيسة المركز بالحضور و هنئت السيدات بهذا اليوم و دعت الوزارات و المؤسسات لتنفيذ المشاريع والبرامج التي من شأنها تطوير و تنمية قدرات السيدات وتحسين وضعهن الاقتصادي وتوفير الدعم للمراكز و الجمعيات النسوية من اجل تحقيق اهدافها وبرامجها.

وشكرت مديرية الزراعة على تنظيم هذا الاحتفال بمناسبة يوم المرأة العالمي ومن جانبه هنأ رئيس البلدية سيدات البلدة ونساء فلسطين بهذه المناسبة.

من ناحيته و جه المهندس سمارة التهاني للمشاركات بمناسبة يوم المرأة العالمي مشيداً بدور المرأة الفلسطينية على الصعيد الوطني و الاجتماعي ودورها المميز في مراحل التحرر و البناء مطالباً بتكاثف الجهود من اجل نيل المرأة حقها في العدالة الاجتماعية و المساواة في العمل و الاجور و الاجازات والى ضرورة تعزيز دور المرأة في المؤسسات و مراكز صنع القرار.

وقد استمع و فد المديرية لاحتياجات البلدة في مجال القطاع الزراعي و خصوصاً فيما يتعلق بالتنمية الريفية و احتياجات السيدات والتي تهدف الى تنمية و تطوير قدرات المرأة و أكد و فد المديرية انه سيتم العمل على تحقيق كافة المطالب حسب الامكانيات المتاحه و تم الاتفاق على عقد دورات تخصصية في الزراعة و تربية النحل و التصنع الغذائي في القريب العاجل و بالتعاون مع مركز نساء كوبر.

في نهاية الاحتفال تم زراعة عدد من الاشتال المثمرة في حديقة المركز للتأكيد على الارتباط الوثيق بين المرأة الفلسطينية و الارض والاشجار بما تحمله من معاني و رموز و طنية و حضارية ، وان المرأة كانت و لا زالت الركيزه الاساسية للصمود الفلسطيني في الدفاع عن الارض.