وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية سلفيت الخيرية تختتم دورة لتصنيع الخرز

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 13:25 )
سلفيت- معا- احتفلت جمعية سلفيت الخيرية النسائية في سلفيت بتخريج الفوج الأول من دورة تصنيع وشك الخرز ,وذلك في مقر الجمعيه الكائن في مدينة سلفيت وبحضور رئيسة ألجمعيه رنا عواد (أم محمود) وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية والخريجات.

وتم تخريج عشرين سيدة من هذه الدورة والتي أشرفت على التدريب فيها أخصائيه في تعليم فنون الخرز واستمرت ألدوره لمدة شهر ونصف وتعلمت خلالها المتدربات كيفية تصنيع الخرز وشبكه وصنع الأشكال المختلفة منه... حيث قامت المتدربات بعرض بعض المصنوعات والتي أنجزنها خلال الدورة.

وقدمت نجاح سلطان إحدى المتدربات شكرها للجمعية وإدارتها على اهتمامهم بالنساء وإقامتهن مثل هذه الدورات ألحرفيه لتعليم النسوة حرفه يمكن من خلالها كسب العيش خاصة في هذه الظروف ألاقتصاديه الصعبة.

وقدمت رئيسة الجمعية رنا عواد ( أم محمود) تهنئتها للخريجات متمنية عليهن التوفيق والنجاح في المستقبل وأضافت أم محمود بان ألجمعيه تعكف حالياً على أجراء تصليحات وصيانة كاملة لمبنى الجمعية.. والذي يشمل حضانة الأطفال وقاعه الأفراح والعيادة الطبية والحضانة, ليتلاءم مع المتطلبات الحديثة والنموذجية لروضات الأطفال والحضانات وبأسلوب عصري وحديث.

واختتمت أم محمود كلمتها بالإعلان عن فتح باب التسجيل للدورة ألثانيه لتصنيع الخرز وبرسوم رمزية, وإضافة لفتح باب الاشتراك لدورة أخرى في فنون تصنيع الخيش

وأضافت بان الجمعية تعكف حالياً في خطتها الاستراتيجية على الاهتمام بقطاع المراه في محافظة سلفيت من خلال إقامة ورشات وندوات ثقافيه وعلمية وطبية أضافه لدورات تعليم الحرف اليدوية والتي من خلالها يمكن للمرأة الاعتماد على نفسها اقتصادياً ومساعدة عائلتها.