وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المراكز المجتمعية تنفذ ورشة عمل حول انجازاتها

نشر بتاريخ: 09/03/2011 ( آخر تحديث: 09/03/2011 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- نفذت شبكة المراكز المجتمعية النموذجية ورشة عمل بقاعة مطعم اللايت هاوس بغزة حول انجازات مشروع شبكة المراكز النموذجية المجتمعية الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل –فلسطين وبدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية NDC .

وبلغ عدد المشاركين بالورشة 60 من العاملين ضمن المشروع بالإضافة للدكتور/على منصور رئيس مؤسسة إنقاذ الطفل-فلسطين والسيدة عفاف الخالدي مديرة البرامج ،والمهندس /علاء الغلاييني مدير مركز تطوير المؤسسات الأهلية في قطاع غزة.

وافتتحت الورشة بالترحيب من قبل مؤسسة إنقاذ الطفل تلاها كلمة للمؤسسات الشريكة وتوضيح عن دور وأداء الشبكة تخلله شرح لمفهوم الشبكة (التشبيك)وأهداف شبكة المراكز المجتمعية ونبذه عن دينامكية عمل الشبكة وبرنامج بناء القدرات.

وبعد ذلك تم شرح انجازات المشروع بتوضيح مفصل لبرامجه الأربعة : برنامج التعليم المساند-برنامج الدعم النفسي-إثراء المكتبات والمسابقات الثقافية-البرنامج الترفيهي.

وقد تم التطرق لدور اللجان المحلية في المشروع وتطلعاتها في تجديد الدعم لشبكة المراكز النموذجية المجتمعية والتي بلغ عدد المستفيدين من المشروع الذي تنفذه ما يزيد عن الألف مستفيد من الأطفال.

وقال أكرم القطراوي إن ورشة العمل استمرت لمدة أربع ساعات وقد تم الإعداد لها من قبل المؤسسات الأعضاء بشبكة المراكز المجتمعية النموذجية "جمعية رعاية الطالب الفلسطيني- جمعية نور المعرفة- جمعية تأهيل وتطوير البيت الفلسطيني- جمعية مركز المغازي الثقافي- جمعية دير البلح للتنمية المجتمعية والطفولة "لعرض انجازات العمل ضمن الشبكة وإدارة مؤسسة إنقاذ الطفل -فلسطين لها.

واوضح بأنه كان من المقرر ان تعرض كل مؤسسة من المؤسسات الأعضاء قصة نجاح بالإضافة لدروسها المستفادة من المشروع ولكن ازدحام جدول أعمال الورشة اضطرنا كمؤسسات لتأجيل كل ذلك لورشة عمل أخرى سيتم تنفيذها خلال الأسابيع القادمة.

ودعا كل مسؤول له القدرة على المساهمة في دعم شبكة المراكز المجتمعية النموذجية بأن لا يبخل عليها لما تقدمه من برنامج تساهم في خلق جيل أفضل لفلسطين.